منظمة حقوقية تثمن توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل تهم تعزيز الشراكة في المجالين  الفلاحي والمائي

MICROTV
2023-10-01T12:48:22+00:00
مجتمع
MICROTV1 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2023 - 12:48 مساءً
منظمة حقوقية تثمن توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وإسرائيل تهم تعزيز الشراكة في المجالين  الفلاحي والمائي

خطوط النواصر

تنهي الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد إلى الرأي العام الوطني و الدولي بإستقلالية تامة تثمينها للعلاقات الإستراتيجية بين المملكة المغربية الشريفة و دولة إسرائيل الصديقة، في إحترام تام للحقوق و الحريات الكونية للشعب الفلسطيني الشقيق.

إذ تؤكد المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد أن القضية الفلسطينية هي قضية المملكة المغربية الشريفة بجميع مكوناتها المؤسساتية، لكن ليس على حساب ضرب المكتسبات السياسية والإقتصادية والأمنية للمملكة.

من خلال ماسبق فإن الأمانة العامة للمنظمة تثمن العلاقات الإستراتيجية بين المغرب و إسرائيل،وتشيد بتوقيع مذكرة تفاهم التي تهم تعزيز التعاون الشراكة في المجالين الفلاحي والمائي بين البلدين، على هامش أشغال النسخة الثانية من المناظرة الإفريقية للحد من المخاطر الصحية المنعقدة في مدينة مراكش.

*وبالموازاة مع ذلك تدعوا كافة الفاعلين الحقوقيين و المدنيين إلى المساهمة في الدفاع عن المصالح الإقتصادية و السياسية لبلادنا.*

إن إتفاقيات الشراكة و التفاهم المبرمة بين المغرب و إسرائيل تروم إلى دعم مختلف المجالات الإستراتيجية للمملكة وتبقى خط أحمر بحكم إرتباطها الوثيق بالمصالح الداخلية و الخارجية للبلاد ،فلا داعي لركوب أمواج ضرب المصالح العامة للبلاد.

وللإشارة فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد ستدين كل تطاول على هاته المكتسبات، تحت أي دريعة كيفما كان نوعها.

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.