كوريا الجنوبية تستثمر مليارات الدولارات في إفريقيا مع التركيز على الشراكة مع المغرب

MICROTV
2024-06-06T12:33:02+00:00
إقتصاد
MICROTV6 يونيو 2024آخر تحديث : الخميس 6 يونيو 2024 - 12:33 مساءً
كوريا الجنوبية تستثمر مليارات الدولارات في إفريقيا مع التركيز على الشراكة مع المغرب

محمد رزق

تسعى كوريا الجنوبية إلى تعزيز علاقاتها التجارية مع دول القارة الإفريقية من خلال تقديم مساعدات ودعم استثماري بمليارات الدولارات، وفق ما أعلن عنه رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، خلال القمة الإفريقية الكورية.

في افتتاح القمة، تعهد يون بأن تضاعف كوريا الجنوبية مساعداتها التنموية الرسمية لأفريقيا لتصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2030، بالإضافة إلى تخصيص 14 مليار دولار من التمويل للتصدير لدعم الشركات الكورية في تطوير تجارتها واستثماراتها في القارة.

وقال يون: “سنساهم أيضًا بشكل فعال في جهود التكامل الاقتصادي الإقليمي لأفريقيا من خلال منطقة التجارة الحرة لقارة الأفريقية، التي تم إطلاقها في عام 2019”. كما تعهد “بتسريع إبرام الاتفاقيات” بشأن العديد من الشراكات التجارية الأخرى.

وأوضح يون أن كوريا الجنوبية حريصة على توسيع تعاونها في مجالات البنية التحتية والطاقة مع الدول الإفريقية، خاصة تلك المتقدمة في هذه المجالات مثل المغرب، مصر، وجنوب إفريقيا.

وتعول كوريا الجنوبية على المغرب كأحد الشركاء الرئيسيين في القارة الإفريقية، حيث أطلق البلدان نهاية الأسبوع الماضي مباحثات استكشافية لإرساء إطار قانوني للتجارة والاستثمار بينهما، تمهيدًا لاتفاق شراكة معززة. كما أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن المغرب مستعد وقادر على المساهمة في شراكة جوهرية وعملية مع كوريا الجنوبية، بما يتماشى مع الأجندة الطموحة لإفريقيا واحتياجات وتحديات الدول الإفريقية.

تعكس هذه المبادرات التزام كوريا الجنوبية بتعزيز التعاون الاقتصادي مع إفريقيا، مما يفتح آفاقًا جديدة للتنمية المستدامة والشراكات الاستراتيجية بين الجانبين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.