تسجيل الدخول

الجفاف وغلاء الأعلاف وراء أزمة نقص ازمة الحليب

مجتمع
microtv13 نوفمبر 2022 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الجفاف وغلاء الأعلاف وراء أزمة نقص ازمة الحليب

ميكروتيفي

أكد عبد الحق البودشيشي، رئيس الجمعية الوطنية لتقنيي تربية المواشي، إن “إشكالية النقص الحاد في مادة الحليب المطروحة حاليا في الأسواق لم تأت صدفة وإنما تعود لعدة عوامل منها داخلية بمجلس مدينة البيضاء استقالته من منصبه، في أعقاب تداعيات قرار سعيد حميدوش، والي جهة الدار البيضاء سطات، الذي رفض التأشير على أول ميزانية في عهد نبيلة الرميلي عمدة الجماعة عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وحسب مصادر من المجلس، فإن حميدوش، أسقط الميزانية، لوجود اختلالات بها، تتنافى مع الالتزام بالمقتضيات القانونية المعمول بها أثناء إعداد مشروع الميزانية.

وتشير مصادرنا، إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يسير مجلس المدينة سارع إلى الدفع باستقالة مدير المصالح، أياما قبل الإعلان المرتقب عن عقد دورة استثنائية، ينتظر أن يتم فيها إدخال التعديلات القانونية على مشروع ميزانية البيضاء، قبل أن تتم المصادقة عليها مرة أخرى من طرف الوالي حميدوش.

يشار إلى أن العمدة الرميلي، كانت في أواخر سنة 2021، قد وقعت قرارا يقضي بفتح باب الترشيح لشغل منصب المدير العام للمصالح بجماعة الدار البيضاء، وشددت في قرارها في المادة 3 على ضرورة أن تتوفر في مدير المصالح شروط مهمة، في مقدمتها، المساعدة المباشرة لرئيسة الجماعة بتوفير الدعم الإداري والعملياتي، لممارسة الاختصاصات الموكولة إليها، والسهر أيضا على حسن تدبير ميزانية الدارالبيضاء، وضمان التوازن المالي وحسن تطبيق المساطر الإدارية في هذا الشأن، وهو الأمر الذي لم يتوفر في أول مشروع ميزانية صادق عليه مجلس الرميلي، واعترض عليه والي الجهة وأمر بتصحيحه، مما أدى إلى استقالة مدير المصالح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.