تسجيل الدخول

الحكومة المغربية توفر الدعم لفائدة الراغبين في اقتناء سكن بشروط

مجتمع
admin20 أكتوبر 202215 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الحكومة المغربية توفر الدعم لفائدة الراغبين في اقتناء سكن بشروط

خطوط العيون النواصر

تعتزم الحكومة المغربية توفير إعانة لدعم السكن لفائدة الراغبين في شراء سكن مخصص للسكن الرئيس، وهو الأمر المطروح كمشروع في قانون المالية 2023.

ووضعت الحكومة شروطا للاستفادة من هذه الإعانة والمتمثلة في أن يكون المستفيد مغربي الجنسية وألا يكون مالكا لسكن آخر وألا يكون قد استفاد من أي إعانة سابقة من الدولة تخص العقار.

ومن بين الشروط ايضا أن إبرام البيع وعقد البيع النهائي لدى موثق، وأن يتضمن العقد النهائي التزام المقتني بأن يخصص السكن لسكنه الرئيسي لمدة أربع سنوات ابتداء من تاريخ إبرام العقد النهائي، كما يتعين على المقتني، أن يضع لفائدة الدولة رهنا رسميا من الرتبة الأولى أو من الرتبة الثانية، ضمانا لاسترداد الإعانة الممنوحة في حالة إخلاله بالالتزام الواردة.

كما يشترط على المستفيد بأن يدلي بالوثائق التي تفيد تخصيص السكن المقتنى كسكن رئيسي لمدة أربع سنوات، بعد انتهائها وذلك من أجل رفع الرهن.

وتتمثل هذه الوثائق في طلب رفع الرهن، نسخة من عقد البيع، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية تحمل عنوان السكن موضوع الرهن أو شهادة إدارية تشير إلى المدة الفعلية للإقامة، إضافة إلى تسخ من إيصالات الأداء لرسم الخدمات الجماعية.

عبّــر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.