تسجيل الدخول

البرلماني أمغار: مطار الشريف الادريسي يعاني من ضباب كثيف يعيق عملية هبوط الطائرات

إقتصاد
admin7 أكتوبر 202214 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
البرلماني أمغار: مطار الشريف الادريسي يعاني من ضباب كثيف يعيق عملية هبوط الطائرات

كشف عبد الحق أمغار عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أن مطار الشريف الإدريسي يعاني منذ سنوات مشكل انتشار الضباب بشكل مكثف بمحيط المطار مما يعيق عملية هبوط الطائرات ويتسبب في اضطرابات في الملاحة الجوية، مما تضطر معه الطائرات إلى تغيير وجهتها نحو مطارات أخرى كالناظور، فاس، تطوان ووجدة.
وأوضح امغار في سؤال كتابي وجهه إلى محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك، أن هذا الوضع يخلف استياء وقلقا دائما لدى المسافرين ويكبدهم معاناة إضافية خاصة كبار السن والمرضى من أفراد الجالية المغربية أثناء عودتهم إلى وطنهم الأم.

Screenshot 20221007 223257 - ميكرو تي في

وأضاف أنه في الوقت الذي تم فيه تجهيز العديد من المطارات ببلادنا بمعدات الإضاءة المضادة وإحداث أنظمة الكترونية تساعد الطائرة على الهبوط بكل أريحية، إلا أنه لا يزال الضباب بمطار الشريف الإدريسي بالحسيمة يشكل خطرا حقيقيا على الطائرات ويتسبب في تأخير مئات الرحلات سنويا.

وفي ظل استمرار هذا المشكل بمطار الشريف الإدريسي وما يخلفه من استياء واسع لدى المسافرين، طالب البرلماني الوزير عبد الجليل بضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمعالجة هذا الوضع المقلق ضمانا لسلامة المسافرين والحفاظ على الملاحة الجوية بالحسيمة التي بدأت تسترجع حيويتها في السنوات الأخيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.