جمعيات تُحمِّل وزيرة التضامن مسؤولية فشل برنامج الإعاقة

MICROTV
مجتمع
MICROTV19 يوليو 2024آخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2024 - 8:46 مساءً
جمعيات تُحمِّل وزيرة التضامن مسؤولية فشل برنامج الإعاقة

رفض المرصد المغربي للتربية الدامجة وتكتل جمعيات التماسك الاجتماعي الاجتماع بممثل إداري كلفته وزيرة التضامن، بعد الوقفة الاحتجاجية الثانية التي جرت يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024 أمام مقر وزارة التضامن. شارك في الوقفة حوالي 3000 شخص من 10 جهات مختلفة، ما بين رؤساء جمعيات، مهنيين مختصين، وعاملين اجتماعيين، حيث اشترطوا حضور الوزيرة شخصيًا لتقديم توضيحات حول برنامج دعم تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة.

أكدت الجمعيات أن وزيرة التضامن فشلت في تدبير البرنامج، مما أدى إلى توتر كبير بينها وبين الجمعيات، حيث أوقفت البرنامج دون تقديم توضيحات كافية. وفي محاولة لتغطية ورطتها، قامت الوزيرة بالاتصال بأربع جمعيات وعقد اجتماع شكلي لم يقدم أي جديد، ورفضت نشر بيان توضيحي.

أشار المرصد المغربي للتربية الدامجة وتكتل جمعيات التماسك الاجتماعي إلى أن تأخر وزيرة التضامن في التواصل حول السيناريوهات ومقترحات الحلول يعد فشلاً ذريعًا في إدارة القطاع، محملين إياها المسؤولية المباشرة عن التوتر الحاصل. كما نددت الجمعيات المشاركة في الوقفة الثانية بالاستهتار واللامبالاة من قبل الوزيرة، وناشدت الجهات المسؤولة بتسريع إرساء الحلول قبل افتتاح الموسم الدراسي المقبل، لإنقاذ القطاع من الفوضى الإدارية التي تتحمل وزيرة التضامن مسؤوليتها منذ بداية الولاية الحكومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.