أوربان أكد في قمة الناتو أنه لا ينبغي لأوكرانيا الانضمام إلى الحلف

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV13 يوليو 2024آخر تحديث : السبت 13 يوليو 2024 - 1:06 مساءً
أوربان أكد في قمة الناتو أنه لا ينبغي لأوكرانيا الانضمام إلى الحلف

أنس الحضري 

قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، خلال قمة الناتو في واشنطن في جلسة عامة بحضور فلاديمير زيلينسكي، إنه لا ينبغي لأوكرانيا الانضمام إلى الحلف.

أفادت بذلك وكالة بلومبرغ، نقلا عن مصادر مطلعة وأضافت : “حضرت هنغاريا هذا الأسبوع قمة الناتو في واشنطن، ورفضت المساهمة بحصتها من الدعم العسكري لأوكرانيا. وشدد أوربان في اجتماع عام مع زيلينسكي على أنه لا ينبغي لأوكرانيا أن تنضم إلى الناتو”.

وعقدت قمة الناتو الدورية في واشنطن في الفترة من 9 إلى 11 يوليو. وخلالها تم بحث ثلاثة مواضيع كبيرة على جدول الأعمال: تعزيز دور الحلف في تنسيق وتمويل المساعدة العسكرية لأوكرانيا، وتعزيز الدفاع الجماعي والردع لمواجهة روسيا، فضلا عن توسيع الشراكات مع الدول الآسيوية على خلفية المواجهة المتزايدة بين الغرب والصين.

من جانبه، قال أمين عام الناتو ينس ستولتنبرغ، للصحفيين خلال القمة إن الحلف لا يرى حاليا “وجود تهديد عسكري مباشر” من روسيا.

في ختام القمة، تم نشر نص الإعلان المشترك للمشاركين فيها تضمن بندا حول “مستقبل أوكرانيا في الحلف” والحديث عن صفة سياسية لها أكثر تكاملا.

وبالإضافة إلى ذلك، ينص الإعلان على أن دول الناتو تعتزم مواصلة دعم كييف “في طريقها الذي لا رجعة فيه نحو التكامل الأوروبي الأطلسي الكامل”. 

وتؤكد هذه الوثيقة أن وزراء خارجية دول الناتو سيواصلون على أساس سنوي، تقييم التقدم المحرز في الإصلاحات التي تنفذها أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.