تسجيل الدخول

الجعفري يقدم نسخة عن أوراق اعتماده سفيرا لسوريا في روسيا لنائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف

أخبار دولية
admin2 نوفمبر 202215 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
الجعفري يقدم نسخة عن أوراق اعتماده سفيرا لسوريا في روسيا لنائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف

يونس حفيض 

قدّم بشار الجعفري نسخة عن أوراق اعتماده سفيرا لسوريا في روسيا، إلى الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

وأكد الجعفري أن العلاقات بين سوريا وروسيا متميزة وخاصة أن المواقف مشتركة بين البلدين والشعبين، وأن الرئيس بشار الأسد يدعو دائما إلى الارتقاء بهذه العلاقات ليس إلى مستوى الحلفاء فحسب، وإنما إلى مرتبة الأخوة أيضا.

وأضاف الجعفري: “سوريا وروسيا دولتان مهمتان جدا بالمعنى الجيوبوليتيكي، ولا أحد يستطيع تشويه هذه العلاقات التي نشأت منذ فترة بعيدة جدا، ولا تعود فقط إلى تاريخ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

بدوره قال بوغدانوف : إن العلاقة بين البلدين تاريخية ومتميزة بالفعل، وإن الرئيس فلاديمير بوتين يقدر مواقف الأصدقاء السوريين ويعرف كل الصعوبات التي تواجههم، مؤكدا وقوف روسيا إلى جانب سوريا ودعمها لها في جميع المجالات.

وبحث الجعفري وبوغدانوف المسائل الملحة لتعزيز علاقات الصداقة السورية – الروسية بما في ذلك مواصلة الحوار الفاعل بين الجانبين، وتطرق الحديث أيضا إلى التعاون بين دمشق وموسكو بما يخدم مصالح إعادة الإعمار في سوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.