منتخب إسبانيا يتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا 2024 بفوز مثير على فرنسا

MICROTV
2024-07-10T10:33:44+00:00
رياضة
MICROTV9 يوليو 2024آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2024 - 10:33 صباحًا
منتخب إسبانيا يتأهل لنهائي كأس أمم أوروبا 2024 بفوز مثير على فرنسا

اعداد  يونس الشقروني

حسم منتخب إسبانيا تأهله لنهائي النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا بعد فوزه على منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أليانز أرينا”، معقل نادي بايرن ميونخ، في نصف نهائي بطولة “يورو 2024” المقامة حالياً في ألمانيا.

بهذا الانتصار، تأهل المنتخب الإسباني إلى نهائي البطولة الأوروبية، المقرر إقامته مساء الأحد المقبل، 14 يوليو، حيث سينتظر الفائز من المواجهة بين منتخبي إنجلترا وهولندا في نصف النهائي الآخر.

افتتح راندال كولو مواني التسجيل لصالح منتخب فرنسا في الدقيقة التاسعة من زمن المباراة، مانحًا التقدم لمنتخب بلاده في وقت مبكر. ولكن رد المنتخب الإسباني لم يتأخر كثيرًا، حيث أحرز النجم الشاب لامين يامال هدف التعادل من تسديدة رائعة في الدقيقة 21 من زمن اللقاء.

بهذا الهدف، أصبح لامين يامال أصغر لاعب على الإطلاق يحرز هدفًا في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، إذ هز شباك فرنسا في الدور نصف النهائي عن عمر يناهز 16 عامًا و362 يومًا.

لم يتوقف الهجوم الإسباني عند هذا الحد، حيث أضاف داني أولمو الهدف الثاني للماتادور الإسباني في الدقيقة 25. جاءت تسديدة أولمو قوية واصطدمت بجول كوندي، مدافع فرنسا، لتسكن الشباك وتمنح إسبانيا التقدم الحاسم الذي حافظت عليه حتى نهاية المباراة.

بهذا الأداء الرائع، يؤكد المنتخب الإسباني جدارته بالتأهل إلى النهائي، حيث يسعى لتحقيق اللقب ومواصلة تألقه في البطولة الأوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.