تسجيل الدخول

تحذير من الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين حول انتهاكات مقدمي خدمة ‘مراقبة ومراجعة الصحافة’ في المغرب

فن وثقافة
microtv27 أبريل 2024 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
تحذير من الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين حول انتهاكات مقدمي خدمة ‘مراقبة ومراجعة الصحافة’ في المغرب

محمد رزق

نبهت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، التي تضم ناشري الصحف الورقية والإلكترونية، من قبل العديد من أعضائها، إلى ممارسات بعض مقدمي خدمة “مراقبة ومراجعة الصحافة” الذين ينتهكون القوانين المغربية وينتهكون حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم. الإهتمامات.

حيث تقوم بعض الشركات ببيع نسخ كاملة أو جزئية من المقالات المنشورة في وسائل الإعلام الصحفية المغربية، دون الحصول على الإذن اللازم من الناشرين وبدون الالتزام بالإجراءات القانونية المطلوبة.

وبعد إجراء تحقيقات مكثفة، نجحت ANME في التأكد من وجود هذه الممارسات وتحديد العديد من الشركات التي تقوم بها، وقامت بجمع الأدلة اللازمة لدعم هذه الاتهامات.

تحذر ANME جميع المعنيين من أن نسخ أو مسح أو إعادة إنتاج أو أرشفة أو توزيع مقالات صحفية منشورة دون الحصول على الإذن الصريح من الناشرين يعتبر مخالفًا للقوانين المحلية وحقوق الملكية الفكرية. كما تؤكد الجمعية على أن المقالات الصحفية المغربية محمية بموجب التشريعات المعمول بها، بما في ذلك حقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وتحث على احترام القوانين الصحافية والجنائية.

وتشير ANME إلى أن أي شركة أو فرد يتورط في هذه الممارسات غير القانونية قد يواجه إجراءات قانونية مدنية وجنائية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الشركات والمؤسسات والإدارات التي تعمل مع مقدمي هذه الخدمات الامتثال للقانون والاحترام الكامل لحقوق الملكية الفكرية.

وختامًا، تشدد ANME على أن هناك مقدمي خدمات يقدمون مراجعة صحفية قانونية بشكل شرعي، يقتصر عملهم على تقديم معلومات محددة فقط كعنوان المقال وعنوان الصحيفة والمرجع، دون انتهاك لحقوق الملكية الفكرية أو القوانين الصحافية.

.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.