الرجاء يقترب من لقب الدوري بفوز مثير على الوداد في الديربي الـ136

MICROTV
رياضة
MICROTV2 يونيو 2024آخر تحديث : الأحد 2 يونيو 2024 - 8:20 مساءً
الرجاء يقترب من لقب الدوري بفوز مثير على الوداد في الديربي الـ136

اعداد يونس الشقروني…

حقق نادي الرجاء المغربي فوزاً مثيراً على غريمه الوداد الرياضي بهدف نظيف في الديربي الـ136، الذي جرى اليوم الأحد على الملعب البلدي في مدينة برشيد، ضمن الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري المغربي. بهذا الانتصار، اعتلى الرجاء صدارة الترتيب مؤقتاً برصيد 69 نقطة، متقدماً بفارق نقطة واحدة على نادي الجيش الملكي، الذي تعادل مع المغرب التطواني بنتيجة (2-2).

أكد الرجاء بهذا الفوز تفوقه التاريخي على الوداد، حيث رفع عدد انتصاراته إلى 38 مباراة مقابل 34 للوداد، فيما تعادل الفريقان في 64 لقاء منذ أول مواجهة بينهما في عام 1957. خاض الرجاء هذه المباراة بعزيمة كبيرة لتحقيق الفوز، والاقتراب من انتزاع لقب الدوري المغربي، وهو ما تحقق بفضل هدف آدم النفاتي في الدقيقة الأخيرة، من تنفيذ خطأ مباشر، في وقت عجز فيه الوداد عن كسر سلسلة النتائج السلبية التي لازمته هذا الموسم.

شهد الشوط الأول محاولات هجومية عديدة من كلا الفريقين، أبرزها تلك التي أتيحت لثلاثي الرجاء: صابر بوغرين، ويسري بوزوق، وآدم النفاتي، لكن الدفاع الودادي بقيادة الحارس يوسف مطيع كان بالمرصاد. ورغم استحواذ الرجاء على الكرة وتحكمه بوسط الملعب، فإن الوداد لم يكن بعيداً عن تهديد مرمى الحارس أنس الزنيتي من خلال الهجمات المرتدة.

من الجدير بالذكر أن غياب الجماهير عن المباراة، بسبب قرار المنع، والنهج التكتيكي الحذر من المدربين، الألماني جوزيف زيبنباور (مدرب الرجاء)، وعزيز بن عسكر (مدرب الوداد)، قلل من إثارة المباراة. لكن الهدف “القاتل” لآدم النفاتي في الدقيقة الأخيرة أضاف جرعة كبيرة من الإثارة، وجعل الرجاء أقرب إلى التتويج باللقب.

لضمان الفوز بالدوري المغربي، يحتاج الرجاء إلى تحقيق الانتصار في مباراته الأخيرة أمام مولودية وجدة خارج ملعبه، وهو ما يتطلع إليه الفريق وجماهيره بشغف كبير بعد هذا الانتصار الحاسم في الديربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.