تسجيل الدخول

الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية تعقد جمعيتها العمومية العادية بالرباط

رياضة
microtv17 أبريل 2024 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية تعقد جمعيتها العمومية العادية بالرباط

 وكالة المغربي للانباء

عقدت الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية جمعيتها العمومية العادية، اليوم الثلاثاء بالرباط، للموسم 2022-2023. وبعد التأكد من النصاب القانوني، بدأت الجمعية أعمال هذا الاجتماع بحضور 74 عضوا من إجمالي 

وتلا التقرير الأخلاقي، أكد الأمين العام للجامعة، عبد اللطيف شرفي، أن الهيئة الاتحادية سهرت على تنظيم المنافسات الرياضية المدرسية الوطنية والدولية خلال الموسم المعني، مع مراعاة مبادئ العدالة الترابية، وتنويع العرض الرياضي المدرسي. والمساواة بين الجنسين، والتعليم الشامل، والحفاظ على البيئة والاستدامة، بالإضافة إلى تعزيز التراث الثقافي الوطني.
 
وأشار، في هذا الصدد، إلى أن الجزء الآخر من هذا التقرير يتعلق بالبطولات الرياضية والأنشطة المدرسية الدولية، خاصة البطولة المدرسية العالمية لكرة القدم التي نظمت يوليوز الماضي بالرباط، مضيفا أن دعم وتطوير التربية الرياضية والتربية البدنية يشكل محوريا محور عمل FRMSS.
 
بالإضافة إلى ذلك، أبرز التقرير الأخلاقي أهمية التدريب المستمر في الرياضة المدرسية، مؤكدا على أهمية تنمية الموارد البشرية في الرياضة المدرسية.
 
أما بالنسبة للتقرير المالي لموسم 2022-2023، الذي قدمه أمين صندوق الاتحاد عبد الحق عفيف، فيبدو أن أهم التطورات الجديدة تتعلق بإحداث وتنفيذ اللجنة المالية، وتنظيم البطولات المدرسية الدولية، والعالم. بطولة كرة القدم المدرسية (بنين وبنات)، والبطولة الإفريقية للكرة الطائرة المدرسية، وبطولة كرة السلة 3×3، بالإضافة إلى الدعم المالي للاتحاد من قبل الوزارة. وبحسب الوثيقة، تتعلق النفقات بتنظيم بطولات وطنية ودولية، ودعم الرياضة المدرسية والتربية البدنية، والتعليم المستمر، وتنظيم الندوات والاجتماعات، والشراكات والتعاون والاتصالات بالإضافة إلى إدارة FRMSS.
 
من جانبه، وافق مراقب الحسابات، دون تحفظ، على الميزانية العمومية للاتحاد. وبعد ذلك تمت الموافقة على التقريرين المعنوي والمالي بالإجماع.
 
وبخصوص برنامج المشاركة المستقبلية في البطولات الرياضية والأنشطة المدرسية الدولية، سيتعين على المغرب المشاركة على وجه الخصوص في بطولة العالم لاختراق الضاحية المقررة في ماي المقبل بنيروبي، وفي البطولة العالمية لكرة القدم المدرسية بالصين (17-22 ماي)، في الجمنازيوم 2024 في البحرين (23-31 أكتوبر). علاوة على ذلك، ستستضيف المملكة المؤتمر الدولي للرياضة المدرسية في أكتوبر المقبل بالرباط.
 
وتميز هذا النائب العام، الذي ترأسه السيد عبد السلام ميلي، نائب رئيس FRMSS ومدير ترقية الرياضة المدرسية بوزارة التربية الوطنية والحضانة والرياضة، بحضور خاص للمفتش العام للوزارة، المركزي والمدراء الجهويون والجهويون، بالإضافة إلى رؤساء وممثلي الاتحاديات الرياضية المغربية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.