المغرب يلتزم بتوسيع تغطية الإنترنت  وتعزيز الخدمات الرقمية 

MICROTV
إقتصاد
MICROTV8 أبريل 2024آخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2024 - 10:58 مساءً
المغرب يلتزم بتوسيع تغطية الإنترنت  وتعزيز الخدمات الرقمية 

محمد رزق

في إطار الاستراتيجية الوطنية للتنمية الرقمية، أكدت وزيرة التحول الرقمي والإصلاح الإداري غيتا مزور، مرة أخرى، التزام المغرب بتحسين الولوج إلى الإنترنت في جميع أنحاء البلاد. وخلال اجتماع رئيسي في 5 أبريل 2024، تم التركيز على أهمية الاتصال للتنمية الإقليمية، مع إعلان عن الإطلاق القادم لمشروع طموح لتوسيع تغطية الإنترنت.

وأظهرت دراسة شاملة أن 1800 منطقة في المغرب تفتقر حالياً إلى اتصال مناسب بالإنترنت، ووعدت الوزيرة بسد هذه الفجوات بدءاً من المرحلة الأولى في صيف 2024، وتندرج هذه المبادرة ضمن إطار أوسع يهدف إلى دعم التنمية المحلية وتلبية احتياجات المواطنين في القطاعات الرئيسية كالصحة والتعليم.

وشددت الوزيرة أيضاً على الحوار الاجتماعي وتعزيز الخدمات باللغة الأمازيغية، وأهمية تعزيز التكوين المهني. ودعت النواب البرلمانيين إلى التعاون الوثيق مع وزارتها لمناقشة التحديات الخاصة بمناطقهم ووضع حلول فعالة.

وعلى الرغم من التقدم المحرز منذ عام 2023، حيث تستفيد 95٪ من المناطق غير الساحلية الآن من تغطية الإنترنت كجزء من الاستراتيجية الوطنية لتطوير النطاق العريض والسرعات العالية جداً، إلا أن الوعد الأولي بتغطية جميع مناطق المغرب بحلول نهاية العام 2023 لم يتم تحقيقه بالكامل. ومع ذلك، من المتوقع، بفضل الجهود المستمرة والإطلاق القادم للمبادرات الجديدة، تدريجياً التغلب على هذه التحديات من أجل رفاهية جميع أنحاء البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.