جلالة الملك محمد السادس يقود المغرب نحو الريادة في الطاقة المتجددة والمنخفضة الكربون”

MICROTV
إقتصاد
MICROTV21 مايو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 21 مايو 2024 - 10:45 صباحًا
جلالة الملك محمد السادس يقود المغرب نحو الريادة في الطاقة المتجددة والمنخفضة الكربون”

رزق محمد

بفضل رؤية جلالة الملك محمد السادس، تمكن المغرب من تحقيق إنجازات ملموسة في مجال الطاقة المنخفضة الكربون، مما يعزز فرصه ليصبح بلداً رائداً في هذا المجال. خلال جلسة حول التحول المناخي العادل، أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، في كيغالي، على جهود المملكة في تسريع وتيرة الانتقال الطاقي، خاصة في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأشار الوزير إلى المزايا التنافسية التي يتمتع بها المغرب في إنتاج الطاقة المتجددة، مع التركيز على الهيدروجين الأخضر، وأكد على جاذبية المملكة للاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع، خاصة من خلال مبادرة “عرض المغرب” التي تهدف إلى تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر بالمملكة.

وأبرز الوزير أهمية التحول الصناعي المستدام الذي يقوده المغرب، مع التركيز على تخفيض الانبعاثات وتطوير الاقتصاد الدائري، مما يعزز قدرة الصناعة المغربية على المنافسة على المستويين القاري والعالمي.

تجدر الإشارة إلى أن دورة 2024 من “منتدى الرؤساء التنفيذيين في إفريقيا” بكيغالي تهدف إلى تسليط الضوء على دور القطاع الخاص في تنمية القارة، وتشهد مشاركة هامة من المملكة المغربية، التي ترأسها وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الشخصيات البارزة في الحياة الاقتصادية والسياسية بالمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.