الغموض يكتنف تأجيل زيادة أسعار غاز البوتان 

MICROTV
إقتصاد
MICROTV5 أبريل 2024آخر تحديث : الجمعة 5 أبريل 2024 - 2:17 صباحًا
الغموض يكتنف تأجيل زيادة أسعار غاز البوتان 

اعداد أحمد أيت الطلب

تتواتر التساؤلات  حيال مصير الزيادة المرتقبة في أسعار قنينة غاز البوتان، وفي هذا السياق، أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، عدم وجود أي زيادة في أسعار الغاز في الوقت الراهن. أتت هذه التصريحات خلال الندوة الصحافية الأسبوعية بعد انتهاء اجتماع المجلس الحكومي، حيث أوضح بايتاس بأن الحكومة ستطلع الرأي العام على أي قرار برفع الأسعار عبر القنوات المتعارف عليها، دون تحديد موعد محدد لتنفيذ الزيادة المقررة.

كان من المتوقع أن تبدأ الزيادة في سعر قنينة غاز البوتان البالغ وزنها 12 كيلوغرامًا اعتبارًا من بداية شهر أبريل الحالي، حيث كان من المفترض أن يرتفع سعرها إلى 50 درهمًا، بينما كانت هناك زيادتان أخريان مقررتان خلال السنوات القادمة لتصل إلى 70 درهمًا في عام 2026، ولم تقدم الحكومة تفسيرًا لتأجيل تطبيق هذه الزيادة المبرمجة على الغاز، والتي تأتي في إطار جهود الحكومة لتخفيض نفقات صندوق المقاصة وتقديم الدعم المالي المباشر للفئات الاجتماعية المحتاجة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.