محكمة الاستئناف في تطوان تصدر حكمها في قضية إيذاء دركي 

MICROTV
حوادث
MICROTV6 مارس 2024آخر تحديث : الأربعاء 6 مارس 2024 - 12:25 مساءً
محكمة الاستئناف في تطوان تصدر حكمها في قضية إيذاء دركي 

خطوط النواصر

من المتوقع أن تصدر محكمة الاستئناف في تطوان حكمها غدًا في حق متهمين بالإيذاء العمدي لدركي، مما نتج عنه فقدان منفعة عضو باستخدام السلاح، وفقًا للفقرة الثانية من المادة 402 من القانون الجنائي. وكانت الجنايات الابتدائية في تطوان قد أصدرت حكمًا بالسجن لمدة 18 عامًا نافذًا في يونيو 2023، حيث حُكم على المتهم الأول بالسجن 10 سنوات والمتهم الثاني بالسجن 8 سنوات.

تعود تفاصيل الواقعة إلى يناير 2022، حيث تلقى مركز الدرك الملكي بباب برد مكالمة بخصوص إيذاء عناصر دراجات الدورية بشفشاون. استجابت فرقة الدعم ووجدت قائد الدورية والمساعد الأول قد أصيبوا جراء دهسهم بسيارة تحمل مخدر الشيرا أثناء قيامهم بمهامهم. تم نقلهم إلى المستشفى، وباشرت الضابطة القضائية التحقيق.

فيما أفاد عناصر الدورية أنهم نصبوا كمينًا للقبض على عصابة إجرامية في منتصف الليل، وأوقفوا سيارة داسيا داستر، لكن سائق سيارة داسيا لوغان فرّ هاربًا ودهس دركيًا. تم اعتقال السائق بعد حدوث عطل في سيارته. تكشف هذه القضية عن تضحيات القوات العمومية وتستدعي تخصيص تعويضات استثنائية لحالات الإصابات المستديمة خلال أداء الواجب المهني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.