توقيف 36 مرشحًا للهجرة السرية من قبل الدرك الملكي بطماريس

MICROTV
2024-07-15T18:15:42+00:00
حوادث
MICROTV15 يوليو 2024آخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2024 - 6:15 مساءً
توقيف 36 مرشحًا للهجرة السرية من قبل الدرك الملكي بطماريس

اعداد ص.ق.عادل

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بطماريس، بقيادة قائد الجهوي وقائد سرية 2 مارس، من توقيف 36 مرشحًا للهجرة السرية في عملية انطلقت في الساعة الثانية صباحًا. كان الموقوفون على متن قارب مطاطي سريع مزود بمحركين، حيث تم توقيفهم على شاطئ “جاك بيتش” بعد تدخل سريع من قبل أفراد الدرك الملكي.IMG 20240715 WA0217 - ميكرو تي في

انطلقت الرحلة من منطقة أزمور، وكان أغلب المرشحين للهجرة ينتمون لإقليم القنيطرة. بينما حاول منظمو العملية الفرار على متن دراجة مائية، تاركين المهاجرين يواجهون أمواج البحر العاتية. ومع ذلك، تمكنت قوات الدرك الملكي من توقيف العدد الكبير من المرشحين وحجز عدة براميل مملوءة بالبنزين ومعدات خاصة بإصلاح وصيانة المحركات المائية.

أشارت التقارير إلى أن أعمار الموقوفين تتراوح ما بين 20 و30 سنة. كما تم الحجز على محركين من نوع “ياماها”، مما يشير إلى الاستعدادات الكبيرة التي قام بها منظمو العملية لنجاحها.

تؤكد هذه العملية على الجهود الكبيرة التي تبذلها قوات الدرك الملكي في مكافحة الهجرة السرية، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على حياة الشباب الذين يحاولون البحث عن فرص أفضل في ظروف غير قانونية وخطرة.

تبقى مكافحة الهجرة السرية مسؤولية مشتركة بين السلطات والمجتمع، بهدف توفير فرص حقيقية وآمنة للشباب وتحقيق الاستقرار والتنمية في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.