تسجيل الدخول

صفحات تواصل  البوليساريو   تحرض ضد مركبات وأعضاء بعثة المينورسو بعد التصويت بتمديد ولايتها بقضية الصحراء المغربية

سياسة
admin29 أكتوبر 202216 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
صفحات تواصل  البوليساريو   تحرض ضد مركبات وأعضاء بعثة المينورسو بعد التصويت بتمديد ولايتها بقضية الصحراء المغربية

اكرام بوعلام

بعد التصويت  بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، على القرار الأممي رقم 2654 المتعلق بقضية الصحراء المغربية، والذي تم بموجبه تمديد ولاية بعثة “المينورسو” لمدة عام، وذلك إلى غاية متم أكتوبر 2023، لجأت صفحات البوليساريو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للتحريض ضد مركبات وأعضاء بعثة المينورسو بالصحراء المغربية، كرد على هذا القرار الذي لم تتقبله مرة أخرى العصابة وحاضتنها الجزائر.

ونشرت صفحة موالية للبوليساريو تدوينة حرضت فيها متابعيها وساكنة مخيمات تندوف الجزائرية، على رمي سيارات المينورسو بالقاذورات والأزبال.

وحرضت هذه الصفحة أتباع البوليساريو ضد سيارات المينورسو التي تجوب وتجول المخيمات، داعية إياهم إلى رميها بالقاذورات وبالكبة والزبالة، واصفة أعضاء بعثة المينورسو بـ”وجوه الزبالة”.

وبررت ذات الصفحة دعواتها التحريضة ضد أعضاء المينورسو بكونهم يرتعون ويمرحون برواتب خيالية ويعيشون الرفاهية على حساب معاناة ما أسمته الشعب الصحراوي، داعية المحتجزين في المخيمات لطلب الرحيل منهم، وكتابة عبارة “ارحل” على سياراتهم ورمي أزبالهم في سياراتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.