التصدي لكارثة الإدمان على مخدر البوفا.. دور الحكومة والمجتمع المدني في التوعية والعلاج”

MICROTV
مجتمع
MICROTV27 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 27 أغسطس 2023 - 1:56 مساءً
التصدي لكارثة الإدمان على مخدر البوفا.. دور الحكومة والمجتمع المدني في التوعية والعلاج”

خطوط الرباط

وجه السيد حسن أمربيط، عضو فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى خالد آيت طالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بخصوص انتشار مخدر “البوفا” بشكل سريع وواسع بين الشباب واليافعين، وبشكل خاص في المناطق الفقيرة والهشة بالرباط.

وأشار حسن أمربيط في سؤاله إلى أن هذا المخدر يشكل خطراً كبيراً بسبب سهولة الإدمان عليه وتأثيراته الضارة على الصحة العقلية والنفسية والجسدية للأفراد المدمنين. وأكد أن هذا الإدمان قد يؤدي إلى مشاكل اجتماعية خطيرة، حيث يؤثر على مسارات حياة الشباب ويؤثر على الأسر أيضاً.

وأضاف أن العديد من العائلات تعيش في حالة من التوتر والقلق بسبب تصرفات أبنائها المدمنين على هذا المخدر، والذين يعانون من صعوبة الانفصال عنه بمجرد أن يتذوقوه. وعبر عن انتقاده لضعف حملات التوعية والوقاية التي تقوم بها وزارة الصحة بخصوص هذا المخدر، داعياً إلى الكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لمتابعة ومعالجة المدمنين ومساعدتهم على العودة إلى الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.