فتح إيطاليا أبوابها أمام اليد العاملة المؤقتة المغربية

MICROTV
إقتصاد
MICROTV22 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 10:19 صباحًا
فتح إيطاليا أبوابها أمام اليد العاملة المؤقتة المغربية

وكالات

أعلن الاتحاد الوطني للمزارعين المباشرين (كولديريتي) في إيطاليا عن موافقته على استقدام 40 ألف عامل أجنبي من خارج الاتحاد الأوروبي للعمل في قطاعي الزراعة والسياحة والفنادق. يأتي هؤلاء العمال الأجانب للقيام بأعمال موسمية، ويُقدّر أن حوالي رُبع المنتجات الزراعية في إيطاليا تُحصد بواسطة يد أجنبية.

وفقًا لوكالة الأنباء الإيطالية “نوفا”، سيتم جلب هؤلاء العمال بشكل رئيسي من المغرب ورومانيا والهند وألبانيا، وقد يكون هناك عمال من جنسيات متعددة. يتمتع هؤلاء العمال بعقود محددة المدة، حيث يعبرون الحدود سنويًا للعمل في مواسم معينة قبل أن يعودوا إلى بلدانهم. هؤلاء العمال غالبًا ما يقيمون علاقات مهنية طويلة الأمد وصداقات مع أصحاب الأعمال الزراعية.

يُشير الاتحاد إلى أن هناك مناطق زراعية عديدة حيث يلعب العمال المهاجرون دورًا أساسيًا ومكملًا متكاملًا في النسيج الاقتصادي والاجتماعي. على سبيل المثال، يلعبون دورًا مهمًا في حصاد الفراولة في منطقة فيرونيز، وجني التفاح في ترينتينو، وجني الفاكهة في إميليا رومانيا، وحصاد العنب في بيدمونت، وحتى في مجال مزارع الألبان في لومباردي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.