منظمة حقوقية تلتمس من الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات التدقيق مع بعض الأحزاب السياسية بخصوص الدعم و على رأسها حزب العدالة والتنمية….

MICROTV
مجتمع
MICROTV17 مارس 2023آخر تحديث : الجمعة 17 مارس 2023 - 11:17 مساءً
منظمة حقوقية تلتمس من الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات التدقيق مع بعض الأحزاب السياسية بخصوص الدعم و على رأسها حزب العدالة والتنمية….

خطوط العيون

الموضوع: ملتمس حول التدقيق مع الأحزاب السياسية بخصوص النفقات المتعلقة بالعمليات الانتخابية التي أجريت بتاريخ الأربعاء 8 شتنبر 2021 *وعلى رأسها حزب العدالة والتنمية الذي لم يسترجع مبلغ يتجاوز 578 مليون سنتيم وبعض الأحزاب السياسية الأخرى.*

إن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تلتمس من سيادتكم التدقيق في الميزانية التي خصصتها الحكومة والتى تقدر ب 360 مليون درهم، أي 36 مليار سنتيم، لدعم الأحزاب السياسية من أجل تمويل حملاتها الانتخابية وذلك طبقا لأحكام الفصل 147 من الدستور و الذي أناط بالمجلس مهمة التدقيق في حسابات الأحزاب السياسية وفحص نفقاتها برسم الدعم الممنوح لها بهذا الخصوص وعلى رأسها حزب العدالة والتنمية الذي لم يسترجع ما قدره 578 مليون سنتيم وكذلك بعض الأحزاب الأخرى باعتبارها جزء من المال العام.

*إن الأمانة العامة للمنظمة لها كامل الثقة في مجلسكم الموقر في إنجاز المهام المنوطة به.*

وتقبلوا منا فائق الإحترام والتقدير. والسلام

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

IMG 20230317 WA0035 - ميكرو تي في….

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.