مليلية…. هيئات حقوقية تطالب بمحاكمة عناصر الشرطة بسبب تعنيفهم لسيدات بطريقة “بشعة”

MICROTV
مجتمع
MICROTV12 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 12:50 مساءً
مليلية…. هيئات حقوقية تطالب بمحاكمة عناصر الشرطة بسبب تعنيفهم لسيدات بطريقة “بشعة”

خطوط العيون

أصدرت المركزية النقابية المستقلة لموظفي مدينة سبتة بلاغا إلى الرأي العام تم تعميمه على مختلف وسائل الإعلام، تطالب من خلاله بعدم إصدار أحكام قيمة، وكيل اتهامات جاهزة ضد عناصر الشرطة المحلية لمدينة سبتة، داعية الساكنة المحلية والفاعلين الحزبيين إلى التزام الهدوء إلى حين صدور نتائج التحقيقات.

جاء هذا البلاغ بعد قيام عناصر التدخل السريع وعناصر الشرطة المحلية لمدينة سبتة بتفريق تجمع احتفالي قامت به بعض نساء مدينة سبتة ينتمون إلى الطائفة المسلمة، كانوا بالشارع العام يحتفلن بفوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي.

من جهة أخرى أعلنت النقابة المذكورة أنها تؤازر و تساند جميع مكونات عناصر الشرطة المحلية وبصفة خاصة عناصر التدخل السريع، مطالبة الفاعلين المؤسساتيين والسياسين إلى عدم القفز إلى النتائج، مشددة على أن شرطة مدينة سبتة مشهود لها بالدربة والكفاءة والتعامل بكل مهنية مع جميع الأخطار المهددة للنظام العام والسكينة العامة .

بالموازاة فقد طالب عدد من الهيئات الحقوقية بضرورة سلك جميع المساطر القانونية ضد عناصر الشرطة الذين قاموا بتعنيف السيدات بالشارع العام بطريقة “بشعة” بعد تداول فيديو يوثق للحادث على نطاق واسع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.