الدار البيضاء….عناصر أمنية تتعرض لهجوم عنيف من طرف مهاجرين من جنوب الصحراء 

MICROTV
حوادث
MICROTV16 يناير 2023آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2023 - 2:23 مساءً
الدار البيضاء….عناصر أمنية تتعرض لهجوم عنيف من طرف مهاجرين من جنوب الصحراء 

خطوط العيون

تعرضت عناصر أمنية لهجوم عنيف من طرف مهاجرين من جنوب الصحراء وذلك لإجلاءهم من الفضاءات العامة التي استولوا عليها بالقوة و يأتي تدخل السلطات الأمنية، صباح اليوم الاثنين، استجابة لمطالب الساكنة التي احتجت ضد ما وصفوه بـ”الفوضى” و”التهديدات الأمنية التي يتسبب عدد من المهاجرين بشارع أولاد زيان بمهاجمة عناصر الأمن بشكل عنيف. كما أقدموا على رشق سيارات السلطات الأمنية بالحجارة والزجاجات.

ورفض المهاجرون غير النظاميين، الذين اتخذوا من الأحياء السكنية وشوارع مدينة الدار البيضاء، أمكنة للسكن والاستقرار، الانصياع لأوامر رجال الأمن التي تقضي بضرورة إخلاء المكان

هذا، وأظهر هؤلاء المهاجرون نزوعا إلى العنف، وإصرارهم على خرق القانون، وإلحاق الأذى بالمواطنين المغاربة –حسب شهادات الساكنة-، وقد بلغ الأمر حد مهاجمة السلطات الأمنية صباح هذا اليوم.

وكانت ساكنة منطقة محطة أولاد زيان و الدرب الكبير بالدار البيضاء، قد اشتكت أكثر من مرة، وعبرت عن استيائها، بسبب مضايقات المهاجرين، والتي تتمثل حسب شهادات الساكنة في تراكم النفايات والأزبال، والروائح الكريهة التي تقض مضاجع السكان وتزكم الأنوف بسبب مخلفات المهاجرين وغياب المرافق الصحية، وأيضا بسبب تعرضهم للسرقة، وتعنيف المواطنين الذين يشتكون من سلوكاتهم “الفوضوية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.