مضاعفة عقوبة طالب بسبب ” سواطير حديدية “

MICROTV
حوادث
MICROTV4 يناير 2023آخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2023 - 8:45 مساءً
مضاعفة عقوبة طالب بسبب ” سواطير حديدية “

يونس حفيض 

قضت محكمة تزنيت بمضاعفة عقوبة “طالب قاعدي” ضبطت في حوزته سواطير حديدية كان بصدد نقلها نحو الحي الجامعي بأكادير، في إطار صراعات الفصائل الطلابية بالجامعة.

و قضت غرفة الاستئناف الجنحية في المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت بستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5 آلاف درهم في حقه .

و كانت المحكمة ذاتها أدانت المتهم خلال المرحلة الابتدائية بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم، فيما قضت ببراءة حداد، كان يُتابع على ذمة القضية نفسها.

و تابعت النيابة العامة الطالب الموقوف (30 عاما) بصك اتهام يتضمن “حيازة سلاح في ظروف من شأنها أن تشكل تهديدا للأمن العام أو سلامة الأشخاص أو الأموال”، كذلك جرت متابعة الحداد المتهم بصناعة السواطير بشكل تقليدي، في حالة سراح، وبتهمة المشاركة في حيازة سلاح في ظروف من شأنها أن تشكل تهديدا للأمن العام أو سلامة الأشخاص أو الأموال.

و كانت الشرطة القضائية في مدينة تزنيت أوقفت الأحد الماضي طالبا جامعيا قادما من قرية تيوغزة، للاشتباه في تورطه بحيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء، المصنوعة بشكل تقليدي، بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

جرى توقيف المشتبه فيه داخل حافلة للنقل العمومي كانت متوجهة نحو مدينة أغادير، وبعد تفتيش أمتعته الشخصية عثر فيها على خمسة سواطير مصنوعة بطريقة تقليدية، والتي يشتبه بأنها معدة لاستعمالها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص، وذلك في إطار صراعات الفصائل الطلابية بالجامعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.