السلطات الموريتانية تفرض مجموعة من الإجراءات الجديدة بالحدود الشمالية لها مع المملكة المغربية

MICROTV
وطنية
MICROTV3 يناير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 3 يناير 2023 - 6:59 مساءً
السلطات الموريتانية تفرض مجموعة من الإجراءات الجديدة بالحدود الشمالية لها مع المملكة المغربية

ميكرو تي في 

قررت السلطات الموريتانية أمس الإثنين ، فرض مجموعة من الإجراءات الجديدة بالحدود الشمالية لها مع المملكة المغربية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، من ضمنها إلزامية أخذ اللقاح أو فحص أُجري خلال 72 ساعة .

وكانت وزارة الصحة الموريتانية أصدرت تعميمًا موجها إلى المراكز و المراكز الاستشفائية ، تؤكد فيه على ضرورة اتخاذ البروتوكول الخاص باستقبال الوافدين من خارج البلاد خاصة عبر المعبر المغربي الحدودي الكركرات .

و تضمن البروتوكول تقديم المسافرين القادمين إلى البلاد فحص PCR سالب أجري قبل أقل من 72 ساعة بالنسبة للمسافرين الذين لم يحصلوا على اللقاح ، أو حصلوا على جرعة واحدة من أحد اللقاحات ذات الجرعتين .

كما تضمن البروتوكول القياس الروتيني لدرجة حرارة المسافرين القادمين من وإلى موريتانيا ، عبر استخدام الأجهزة الخاصة للكشف الفيروسي ، على مستوى المعابر الحدودية .

إلى ذلك دعت الوزارة الوصية على الصحة إلى ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي بمختلف المراكز الصحية ، وارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.