نجاح طالبة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في مباراتي ” ماستر ” في يوم و وقت واحد بتطوان

MICROTV
2022-12-31T08:26:26+00:00
مجتمع
MICROTV31 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2022 - 8:26 صباحًا
نجاح طالبة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في مباراتي ” ماستر ” في يوم و وقت واحد بتطوان

ميكرو تي في 

بعد تضارب الروايات، في موضوع جدل نجاح طالبة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، في مباراتي «ماستر» في نفس اليوم والتوقيت، خرج مجلس الكلية المذكورة ببلاغ حيث أقرت لجنة التحقيق التي تم تشكيلها للبحث في الموضوع، من قبل العمادة، بوقوع خطأ مادي، أثناء عملية إدخال النقط في لائحة أحد الماسترين.

وذكر البلاغ نفسه أن اللجنة التي تم تكليفها بالبحث في الموضوع، تبين لها أن الطالبة ترشحت بالفعل لمسلكين من مسالك «الماستر» بشعبة الاقتصاد والتدبير، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، وترتّبت في المراتب الأولى فيهما معا أثناء مرحلة الانتقاء الأولي، ليتم استدعاؤها لاجتياز المباراتين.

وأضاف البلاغ ذاته أن الطالبة المعنية اختارت اجتياز مباراة أحد المسلكين من مسالك الماستر، وهو ما أكدته المترشحة كتابةً لعميد الكلية، وعبر جلسة مع اللجنة المكلفة بالبحث، التي اطلعت على كافة الوثائق المتعلقة بإجراء المباراتين، وثبت لها أن الأمر يتعلق فقط بخطأ مادي عند إدخال النقط بلائحة الماستر الذي لم تجتاز فيه المباراة، حيث إن الفريق البيداغوجي للمسلك الثاني توصل بلائحة المترشحين بصيغة EXCEL، تتضمن أسماء كل المترشحات والمترشحين، ويتم من خلالها إدخال النقط.

وبخصوص مدى تأثير القضية المذكورة، التي أصبحت قضية رأي عام، على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة، الذين ترشحوا لمباراة الماستر، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، خلص بحث لجنة التحقيق، إلى أنه لم ينجم عن هذه الواقعة أي ضرر، كما تقرر تعويض مقعد المترشحة للماستر المعني، بالطالب المرتب في أعلى لائحة الانتظار حسب الاستحقاق.

وأشار بلاغ مجلس كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، إلى أن آلاف الطلبة ترشحوا لمسالك الماستر المعتمدة بالكلية، الأمر الذي يجعل وقوع خطأ عند إدخال النقط محتملا، رغم حرص الفريق البيداغوجي للماستر على الدقة، كما أن نتائج مباريات الماستر تخضع لرقابة لاحقة من قبل جامعة عبد الملك السعدي بتطوان.

وكان تضارب الروايات حول اجتياز طالبة مباراتين للولوج إلى الماستر بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان في نفس اليوم والتوقيت، دفع بعمادة الكلية، إلى تكليف لجنة مختلطة قصد التحقيق والبحث، في الملف المذكور، ومراجعة أوراق الامتحانات الخاصة بالطلبة، والاستفسار عن كافة الحيثيات المتعلقة بإجراء مباراتين في ماستر تدبير الموارد البشرية، وماستر المالية، الافتحاص، ومراقبة التسيير، والظروف التي سمحت للطالبة باجتيازهما والنجاح فيهما معا .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.