توقيف أشخاص للاشتباه تورطهم في التحريض على الهجرة غير الشرعية

MICROTV
حوادث
MICROTV30 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 11:44 مساءً
توقيف أشخاص للاشتباه تورطهم في التحريض على الهجرة غير الشرعية

خطوط العيون

أوقفت المصالح الأمنية بمدينة تطوان وبتنسيق مع مديرية مواقبة التراب الوطني، اليوم الجمعة،  ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في نشر معلومات زائفة تحرض على الهجرة غير الشرعية، تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية.

وبحسب معطيات امنية، فقد جاء توقيف المعنيين بالأمر الذين تبلغ أعمارهم ما بين 19 و 21 سنة، منشورات رقمية تزعم تخفيف إجراءات المراقبة الحدودية، وتُحرّض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة.

ووفقا لنفس المعطيات، فقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تشخيص هويات المشتبه فيهم  وتوقيفهم بمدينة تطوان.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.