ادانة شاب ثلاثيني ب” 25 سنة نافذة ” متهم بارتكاب جريمة قتل بشعة هزت مدينة أصيلة الصيف الماضي

MICROTV
حوادث
MICROTV29 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2022 - 10:14 مساءً
ادانة شاب ثلاثيني ب” 25 سنة نافذة ” متهم بارتكاب جريمة قتل بشعة هزت مدينة أصيلة الصيف الماضي

خ . العيون 

قضت غرفــةُ الجنايات الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، بإدانة شاب ثلاثيني متهم بارتكاب جريمة قتل بشعة هزت مدينة أصيلة الصيف الماضي .

و قضت هيئة الحكم حضوريا على المتهم “عثمان ا.”، بالسجن 25 سنة نافذة، بعد اقتناعها بالأدلة الماثلة أمامها في ملف القضية.

وكانت النيابة العامة قد تابعت المتهم، بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، مع أن المتهم أصرّ على أنه كان يدافع عن نفسه، وهي الإدعاءات التي لم تقتنع بها المحكمة.

وفي تفاصيل الملف، فإن المتهم الذي البالغ من العمر 30 سنة، سبق أن أدين بعقوبات زجرية في 13 ملفا، و أثار جدلا كبيرا بعد تورطه بجريمة قتل أرعبت ساكنة أصيلة خلال فترة العطلة الصيفية.

و حسب أقوال المتهم، فقد “تعرض لهجوم من طرف الضحية و أصدقائه، بينما كان يبيع السجائر و مواد أخرى على عربة يتجول بها في شوارع المدينة، عندما اشترى منه الضحية سجائر دون أن يدفع ثمنها، الأمر الذي تطور لخلاف بينهما، عاد بعده الضحية رفقة ثمانية أشخاص آخرين، ليتحول الأمر إلى شجار بين هؤلاء و المتهم، تعرض فيه لضربات باستخدام سلاح أبيض، الأمر الذي تطور لاحقا حيث وجه هذه المرة المتهم طعنة قاتلة للضحية على مستوى القلب أودت بحياته”.

تجدر الإشارة، حسب مرافعة محامي الضحية، أن شخصين كانا يرافقان الضحية تورطا بعد شجارهما الأول مع المتهم في جريمة قتل شاب قدم من مكناس في واقعة كانت قد أثارت الجدل بالمنطقة آنذاك، واللذان أدانتهما المحكمة بعشرين سنة سجنا بعد تورطهما في جريمة قتل بشعة بعد لحظات من توقيف المتهم في القضية.

وطوت المحكمة هذا الملف الذي استأثر باهتمام كببر، بإدانة المتهم ب25 سنة سجنا تافذاً، معلنة عقوبتها حوالي الساعة السابعة من مساء يوم أمس الثلاثاء، لتنهي ثاني جرائم القتل بأصيلة خلال فترة العطلة الصيفية بعدما أثارت خوفا و رعبا كبيرين في صفوف قاطنيها وزوارها من السائحين بالمدينة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.