تسجيل الدخول

فيرستابن بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي في سباق السيارات .

رياضة
admin9 أكتوبر 202214 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
فيرستابن بطلا للعالم للمرة الثانية على التوالي في سباق السيارات .

يونس حفيض

توج سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، اليوم الأحد، بطلا للعالم بعد حلوله في المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى للسيارات ، وذلك بعد معاقبة سائق فيراري شارل لوكلير بارجاعه مركزا واحدا ليحتل المركز الثالث بدلا من الثاني.

وارتكب لوكلير مخالفة في اللفة الأخيرة عندما منع سائق ريد بول الاخر المكسيكي سيرخيو بيريس من تجاوزه بطريقة غير مشروعة، فعوقب بسبب ذلك بحسم 5 ثوان من توقيته وخسر المركز الثاني لصالح المكسيكي، ما سمح بتتويج فيرستابن بطلا.

وتم تعليق السباق في اللفة الثالثة بسبب الأمطار الغزيرة قبل أن يستأنف بعد توقف أزيد من ساعتين.

وشهدت اللفة الأولى انسحاب سائق فيراري الآخر الاسباني كارلوس ساينس بعد انزلاق سيارته خارج الحلبة بالاضافة إلى حوادث ارتطام متفرقة أبرزها بين بطلي العالم السابقين الالماني سيباستيان فيتل والاسباني فرناندو الونسو، ما استدعى تدخل سيارة الامان قبل رفع العلم الاحمر وتوقف السباق في اللفة الثالثة.

وبعد أكثر من ساعتين استؤنف السباق وراء سيارة الامان التي بقيت على أرض الحلبة على مدى ثلاث لفات قبل أن تخلي الساحة للمتسابقين.

وحافظ فيرستابن الذي انطلق من المركز الأول على الصدارة على الرغم من الانطلاقة الجيدة لسائق فيراري شارل لوكلير من موناكو ومحاولة تجاوزه من دون ان يفلح في ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.