تسجيل الدخول

قصف صاروخي يوقع جرحى في صفوف الجيش التركي 

أخبار دولية
admin21 نوفمبر 202214 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
قصف صاروخي يوقع جرحى في صفوف الجيش التركي 

خطوط العيون الدوليه

أحد أفراد قوات الأمن يقف بالقرب من مكان الحادث بعد انفجار في شارع الاستقلال المزدحم في اسطنبول بتركيا. رويترز

أنقرة (أ ف ب)

أصاب قصف صاروخي من الأراضي السورية نقطة حدودية تركية الأحد، مما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر من قوات الأمن على الأقل، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.

وذكرت الوكالة “أن جندياً تركياً وعنصرين من القوات الخاصة التابعة للشرطة أصيبوا بقصف صاروخي على معبر حدودي مع شمال سوريا”، متهمة وحدات حماية الشعب الكردية المتمركزة في شمال سوريا والتي استهدفتها ضربات جوية تركية.

وجاء القصف بعدما أعلنت أنقرة صباح الأحد، شن عملية عسكرية جوية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا والعراق، بعد أسبوع على اعتداء دموي في اسطنبول اتهمت كل من حزب العمال الكردستاني والقوات الكردية في سوريا بالوقوف خلفه.

ومنتصف ليل السبت الأحد، نفذت طائرات حربية تركية عشرات الضربات الجوية مستهدفة مناطق تحت سيطرة قوات سوريا الديموقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، في شمال سوريا، فضلاً عن مناطق تواجد حزب العمال الكردستاني في العراق.

واستمرت الغارات حتى ساعات الفجر الأولى من دون أن تتجدد لاحقاً الأحد.

وجاءت الغارات برغم نفي حزب العمال الكردستاني وقوّات سوريا الديموقراطيّة التي تدعمها واشنطن، أيّ علاقة لهما بتفجير العبوة الناسفة في اسطنبول الأحد الماضي الذي أسفر عن مقتل ستّة أشخاص وإصابة 81 آخرين بجروح.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية الأحد اطلاق عملية “المخلب-السيف” الجوية “بهدف التخلص من الهجمات الإرهابية من شمال العراق وسوريا، وضمان سلامة الحدود، والقضاء على الإرهاب في منبعه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.