تسجيل الدخول

قرار الهيئات النقابية لمهني نقل البضائع عبر الطرق والموانئ، تعليق الإضراب عن العمل

وطنية
admin19 نوفمبر 202215 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
قرار الهيئات النقابية لمهني نقل البضائع عبر الطرق والموانئ، تعليق الإضراب عن العمل

ميكروتيفي

قررت الهيئات النقابية لمهني نقل البضائع عبر الطرق والموانئ، تعليق الإضراب عن العمل، بعدما فتحت الحكومة باب الحوار مع المهنيين.

وعقد مع وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اجتماعا بحضور ممثلي الهيئات والمنظمات النقابية لقطاع نقل البضائع عبر الطرق والموانئ، تم التطرق لمجموعة من المشاكل التي تؤرق القطاع.

ووعد محمد عبد الجليل، ممثلي الهيئات النقابية بعقد لقاء جديد يوم 5 دجنبر المقبل، لإنهاء جل المشاكل المتعقلة بالشحن وتحديد الحمولة وتجديد الحاضرة.

وأشادت الهيئات النقابية المذكورة، بقرار الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي، بنسبة 40 بالمائة وذلك فيما يخص الحصة السابعة.

واعتبرت وزارة النقل والتجهيز، مرارا أن الدعم المقدم للمهنيين يهدف إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، بعد أزمة غلاء المحروقات، مع استمرار عمليات النقل وتموين الأسواق الوطنية.

وفي المقابل انتقدت عدد من النقابات المهنية، خاصة التي تتعلق بالسيارات الأجرة، مسألة العشوائية في توزيع الدعم، مبرزين في وقفاتهم الاحتجاجية أن القطاع يعاني من غلاء المحروقات، والدعم لم يخفف من حدة تدهور قدرتهم الشرائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.