تسجيل الدخول

الفوضى والتسيب يعود إلى سابقه ..رغم محاربة  ظاهرتي البناء العشوائي بحي شماعو سلا

مجتمع
admin14 نوفمبر 202212 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
الفوضى والتسيب يعود إلى سابقه ..رغم محاربة  ظاهرتي البناء العشوائي بحي شماعو سلا

خطوط العيون بالرباط

وجدت قائدة الملحقة الإدارية حي شماعو بمدينة سلا، نفسها مضطرة إلى رفع الراية البيضاء أمام ظاهرتي البناء العشوائي، واحتلال الملك العام.

فبعد بضعة أيام من بعض الحملات التي استهدفت بعض معاقل البناء العشوائي واحتلال الملك العام في النفوذ الترابي لمقاطعة حي شماعو، جاءت عملية إحصاء المواطنين وتسجيلهم في السجل الاجتماعي الموحد، لتوقف كل شيء، وتعيد الفوضى والتسيب إلى سابق عهدهما، وكأن شيئا لم يكن.

القائدة الشابة الجديدة، وفق بعض المصادر من مصادر مطلعة، تعيش هذه الأيام تحت ضغط مهني ونفسي كبير، بحيث يتوزع وقتها ما بين اجتماعات العمالة، والتوقيع عل بعض الوثائق، وهو ما جعل التسيب يعيد ضرب أطنابه، خاصة في أشهر شارع بالمنطقة وهو شارع حمان الفطواكي، الذي عاد الباعة الجائلون من أصحاب الدراجات ثلاثية العجلات، وتجار السمك، وغيرهم، إلى إزعاج الساكنة وتحويل حياتها إلى جحيم حقيقي.

وحسب ما أفاد به أحد ممثلي الساكنة للجريدة، فعندما ترغب بعض اللجان الممثلة للسكان في لقاء القائدة وزيارتها، غالبا ما يتعذر ذلك ويصبح الأمر من سابع المستحيلات، بدعوى انشغالها باجتماعات خاصة مع رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، حيث يتلقى رجال السلطة التوجيهات اللازمة للقيام بعملهم، أو انغماسها في مهمة التوقيع على الوثائق الإدارية.

الله يكون فعوان السيدة القائدة، فعلا تستحق بعض الدعم الاستثنائي من السيد عامل المدينة، التويمي، إن كان هذا الأخير، يهتم فعلا بأحد أشهر أحياء الطبقة المتوسطة بالمدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.