تسجيل الدخول

الخارجية المغربية تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة إثر حادث انفجار اسطنبول

حوادث
microtv13 نوفمبر 2022 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
الخارجية المغربية تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة إثر حادث انفجار اسطنبول

ميكروتيفي

أفادت وزارة الخارجية المغربية أنه إثر حادث الانفجار الذي شهده اليوم شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم بمدينة إسطنبول التركية، فإن وزارة الشؤون الخارجية وبتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسطنبول، تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين هناك. على إثر حادث الانفجار الذي شهده اليوم شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم بمدينة إسطنبول التركية، فإن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وبتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسطنبول، تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين هناك.

وفي هذا الإطار، قامت الوزارة بإحداث خلية أزمة إلى جانب تخصيص الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة المواطنين المغاربة من أجل التواصل والاستفسار.

كما تهيب الوزارة بالمواطنين المغاربة بإسطنبول إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات التركية.

وللتواصل مع خلية الأزمة، الوزارة الوصية وضعت الأرقام التالية:
0537676350 / 0537676353 / 0537676251
وللتواصل مع خلية الأزمة من تركيا :
00905352067735

ويذكر أن التقارير الإعلامية التركية تحدثت عن حصيلة أولية تهم سقوط 11 جريحا إثر الانفجار الذي وقع في منطقة تقسيم المكتظة بالسائحين.

ومن جانبه، كشف حاكم اسطنبول في تغريدة على “تويتر”، أن انفجار تقسيم خلف عدد من القتلى والجرحى.

وأظهرت صور فوضى في الشارع، بينما هرعت قوات الأمن والدفاع المدني وسيارات إسعاف إلى المكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.