تعرف على قائمة الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2024 وتصنيفها حسب المستويات

MICROTV
2024-09-22T22:10:42+00:00
رياضة
MICROTV22 سبتمبر 2024آخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2024 - 10:10 مساءً
تعرف على قائمة الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2024 وتصنيفها حسب المستويات

اعداد احمد ايت الطلب

اكتملت قائمة الأندية المتأهلة إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، حيث تم تقسيم الفرق الـ16 المتنافسة إلى أربعة مستويات بناءً على تصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF). وتضم القائمة نخبة من الأندية الأفريقية التي تألقت في البطولات السابقة وتسعى لتحقيق اللقب القاري.

المستوى الأول يتصدره النادي الأهلي المصري، الذي يعد الأكثر تتويجاً بالبطولة، إلى جانب الترجي التونسي، فريق صن داونز الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي، الذين يعتبرون من أقوى الأندية في القارة الأفريقية.FB IMG 1727042574006 - ميكرو تي في

في المستوى الثاني، نجد أندية قوية مثل شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء الرياضي المغربي، يانغ أفريكانز التنزاني، وبيراميدز المصري، الذي يسعى لتثبيت أقدامه في البطولات القارية.

أما المستوى الثالث، فيشمل الهلال السوداني، أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، ساغرادا الأنغولي، والجيش الملكي المغربي الذي يعود مجددًا للمنافسة في هذا الدور بعد غياب.

وأخيرًا، المستوى الرابع يضم أندية مولودية الجزائر، دجوليبا المالي، ستاد أبيدجان الإيفواري، ومانييما الكونغولي، الذين يسعون لإثبات جدارتهم في مواجهة الفرق الكبرى.

سيكون هذا الدور حافلاً بالإثارة والتحدي بين الأندية الأفريقية الطامحة للتألق في الساحة القارية والمنافسة على اللقب الأغلى في أفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.