الرجاء الرياضي يتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا بفوز ثمين على سامارتكس

MICROTV
رياضة
MICROTV21 سبتمبر 2024آخر تحديث : السبت 21 سبتمبر 2024 - 11:58 مساءً
الرجاء الرياضي يتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا بفوز ثمين على سامارتكس

اعداد  أحمد شوبار…..

تأهل فريق الرجاء الرياضي إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على فريق سامارتكس الغاني بنتيجة 2-0 في مباراة الإياب التي أقيمت يوم السبت 21 سبتمبر 2024. وبهذا الفوز، ضمّن الرجاء مجموع 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليتأهل بشكل رسمي.

بدأ الرجاء المباراة بحماس واضح، مستغلاً اللعب على أرضه وأمام جماهيره، حيث كثف من هجماته منذ الدقائق الأولى. ورغم المحاولات العديدة، لم يتمكن الفريق من التسجيل إلا في الدقيقة 41، عندما أحرز مروان زيلا الهدف الأول.

في الشوط الثاني، استمر الفريق المغربي في الضغط على الفريق الغاني، وكان قريباً من مضاعفة النتيجة عندما سدد يسري بوزوق كرة خطيرة في الدقيقة 67، لكن حارس سامارتكس كان في الموعد. وفي الدقيقة 88، نجح نوفل الزرهوني في تسجيل الهدف الثاني، مؤكداً بذلك تأهل الرجاء.

تأتي هذه النتيجة بعدما تعادل الفريقان بنتيجة 2-2 في مباراة الذهاب بغانا، ليحقق الرجاء التأهل بأريحية. وبهذا الإنجاز، سيحصل الرجاء على مكافأة مالية قدرها 700 ألف دولار أمريكي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسيستعد الرجاء الآن لخوض دور المجموعات، حيث يطمح للوصول إلى ربع النهائي، والذي سيمنح الفريق المتأهل مكافأة مالية إضافية بقيمة 900 ألف دولار. وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي قام بزيادة الجوائز المالية للمسابقة، حيث سيحصل الفريق الفائز بالبطولة على 4 ملايين دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.