ذبح راعيين وإصابة 3 جنود جزائريين في هجوم قرب الحدود مع المغرب

MICROTV
2024-09-17T00:24:27+00:00
حوادث
MICROTV17 سبتمبر 2024آخر تحديث : الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 12:24 صباحًا
ذبح راعيين وإصابة 3 جنود جزائريين في هجوم قرب الحدود مع المغرب

اعداد أحمد أيت الطلب

في هجوم إرهابي جديد في الجزائر، اغتالت جماعة مسلحة شابين كانا يقومان بالرعي في غابة بمنطقة بني سنوس، الواقعة أقصى غرب البلاد. الضحيتان، عبد الحميد جردة (40 سنة) وعبد القادر بن شراط (43 سنة)، تعرضا للذبح ليلة المولد النبوي الشريف. وبعد عملية الاغتيال، قام المسلحون بتفخيخ مكان الجريمة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود من الجيش كانوا في مهمة لنقل الجثتين.

حسب بيان صادر عن مصالح ولاية تلمسان، فإن الحادث وقع في جبال بلدية بني سنوس، وهي المنطقة القريبة من الحدود المغربية. تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها في المنطقة منذ أكثر من 14 عامًا. وقد تم تشييع جنازة الشابين مساء أمس الاثنين في بلدة بني سنوس بحضور حاكم الولاية، بينما تقوم وحدة من الجيش بملاحقة المتورطين.

هذا الهجوم يأتي في سياق عودة ظهور بقايا الجماعات المسلحة، التي يُرجح أنها تتبع لتنظيم القاعدة، في غرب الجزائر. في 28 يوليوز الماضي، قُتل ثلاثة مسلحين في اشتباك مع الجيش في منطقة العطاف بولاية عين الدفلى. وتعتبر هذه الحادثة الثانية من نوعها في ذات المنطقة منذ أبريل الماضي، وواحدة من ثلاث هجمات قامت بها الجماعات المسلحة في شمال البلاد منذ اعتقال قيادة تنظيم القاعدة في شمال إفريقيا في مارس 2022.

في سياق متصل، كان الجيش الجزائري قد قضى على عدد من المسلحين في الآونة الأخيرة، بما في ذلك عناصر من تنظيم القاعدة، مما يعكس تصاعد النشاط الإرهابي في المنطقة رغم الجهود الأمنية المبذولة لمكافحته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.