عوامل ساهمت في اكتساح المنتخب المغربي للغابون برباعية في تصفيات “كان المغرب 2025

MICROTV
2024-09-07T18:48:45+00:00
رياضة
MICROTV7 سبتمبر 2024آخر تحديث : السبت 7 سبتمبر 2024 - 6:48 مساءً
عوامل ساهمت في اكتساح المنتخب المغربي للغابون برباعية في تصفيات “كان المغرب 2025

اعداد أحمد أيت الطلب

استطاع المنتخب المغربي أن يحقق فوزًا كبيرًا على منتخب الغابون بنتيجة 4-1 في المباراة الافتتاحية لتصفيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025″، التي أُقيمت في ملعب أدرار بأكادير. هذا الانتصار يعكس قوة “أسود الأطلس” وسيطرتهم الكاملة على المباراة من البداية حتى النهاية. نستعرض في هذا المقال أبرز العوامل التي ساهمت في هذا الانتصار.

السيطرة المبكرة وحسم المباراة في الشوط الأول

دخل المنتخب المغربي المباراة بقوة، حيث تمكن من تسجيل هدفين من ركلتي جزاء نفذهما حكيم زياش في الدقيقتين 10 و24. هذا التقدم السريع منح الفريق ثقة كبيرة وأربك دفاع الغابون، ما صعب عليهم العودة في المباراة.

تألق الحارس ياسين بونو

برغم محاولات الغابون للعودة في المباراة، تألق ياسين بونو حارس مرمى المغرب بشكل لافت، حيث تصدى لعدة فرص خطيرة، بما في ذلك ركلة جزاء نفذها نجم الغابون، بيير إيميريك أوباميانغ. كان لتألق بونو دور كبير في الحفاظ على تقدم المنتخب وتعزيز ثقتهم.

الإبداع الهجومي بقيادة زياش ودياز

لم يقتصر دور حكيم زياش على تسجيل ركلتي الجزاء فقط، بل قاد العديد من الهجمات الخطيرة. كذلك، تألق إبراهيم دياز الذي أضاف الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 59، ما أجهض أي أمل للغابون في العودة.

تعدد الخيارات الهجومية والبدائل الفعالة

تنوعت مصادر الخطورة في المنتخب المغربي، حيث اختتم أيوب الكعبي التسجيل بالهدف الرابع في الدقيقة 82، مما أظهر مدى تفوق “أسود الأطلس” من حيث البدائل والخطط الهجومية.

بفضل هذا الأداء، تصدر المنتخب المغربي المجموعة ب، متفوقًا على الغابون، ليسوتو، وإفريقيا الوسطى، وسيواجه منتخب ليسوتو في المباراة المقبلة يوم الإثنين 9 شتنبر 2024.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.