المغرب..إنقاذ 168 مهاجرًا غير شرعي قبالة سواحل الداخلة

MICROTV
2024-09-01T13:52:34+00:00
حوادث
MICROTV1 سبتمبر 2024آخر تحديث : الأحد 1 سبتمبر 2024 - 1:52 مساءً
المغرب..إنقاذ 168 مهاجرًا غير شرعي قبالة سواحل الداخلة

اعداد أحمد أيت الطلب

أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية، اليوم، عن نجاح عملية إنقاذ 168 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات إفريقية، كانوا على متن قارب حاول الإبحار نحو جزر الكناري. تمت عملية الإنقاذ قبالة سواحل إقليم الداخلة بواسطة وحدة تابعة للبحرية الملكية المغربية.

ووفقًا لبيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة، شملت عملية الإنقاذ 168 مهاجرًا، من بينهم 6 نساء و8 قاصرين، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهم قبل تسليمهم للسلطات المعنية في الإقليم.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها السلطات المغربية لمكافحة الهجرة غير الشرعية عبر البحر، خاصة على الطرق المؤدية إلى أوروبا. وتعمل السلطات بالتعاون مع شركائها الدوليين لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة، مع التركيز على الجانب الإنساني في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وتجدر الإشارة إلى أن سواحل المملكة المغربية شهدت مؤخرًا زيادة في محاولات الهجرة غير الشرعية، مما يعكس الحاجة المستمرة لتعزيز الجهود الأمنية والإنسانية لمواجهة هذه الظاهرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.