المغرب… المنظمة الدولية للهجرة تطلق حملة توعية حول آثار تغير المناخ

MICROTV
وطنية
MICROTV30 أغسطس 2024آخر تحديث : الجمعة 30 أغسطس 2024 - 11:16 صباحًا
المغرب… المنظمة الدولية للهجرة تطلق حملة توعية حول آثار تغير المناخ

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة، وهي إحدى وكالات الأمم المتحدة، حملة توعية جديدة في المغرب لمكافحة الآثار المدمرة لتغير المناخ. وجاء في بيان صحفي أصدرته المنظمة، يوم الجمعة، أن المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على العلاقة المعقدة بين الهجرة، البيئة، وتغير المناخ، وهي مسألة أساسية لمستقبل المغرب.

تتألف الحملة من سلسلة من ثلاث كبسولات فيديو مؤثرة، تُظهر “الحقائق المهملة غالباً” لملايين المغاربة المتأثرين بالفعل بأزمة المناخ.

**الفيديو الأول** يُركز على التأثير غير المتناسب لتغير المناخ على النساء في المغرب، مسلطاً الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه المرأة في الاقتصاد المحلي وتزايد ضعفها أمام التحديات البيئية.

**الفيديو الثاني** يستعرض العواقب الوخيمة لندرة المياه والجفاف على سبل العيش، وخاصة في المناطق الريفية، ويُظهر كيف تدفع هذه الظروف القاسية السكان إلى الهجرة نحو المراكز الحضرية.

**الفيديو الثالث** يُبرز أهمية الاستجابة المتكاملة التي تشمل جميع قطاعات المجتمع، ويسلط الضوء على الدور الحاسم الذي يلعبه الشباب المغربي في مواجهة تحديات التغير المناخي.

وتسعى المنظمة الدولية للهجرة من خلال هذه الفيديوهات إلى تبسيط شرح تحديات أزمة المناخ وتداعياتها المباشرة وغير المباشرة على المغرب بلغة يسهل فهمها.

جدير بالذكر أن المنظمة الدولية للهجرة تعمل في المغرب منذ عام 2007، وتعاونت مع السلطات الحكومية، الشركاء الدوليين، وكالات الأمم المتحدة، والجهات الفاعلة المجتمعية لمعالجة قضايا الهجرة وتداعيات تغير المناخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.