تراجع القوات الأوكرانية لغياب الحافز ومهارة القتال

MICROTV
أخبار دولية
MICROTV27 أغسطس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 9:27 صباحًا
تراجع القوات الأوكرانية لغياب الحافز ومهارة القتال

يونس حفيض 

أقر عضو لجنة الأمن القومي والدفاع في البرلمان الأوكراني “رادا” سيرغي رحمانين، بتراجع وهروب القوات الأوكرانية من مواقع القتال بشكل متزايد بسبب فقدان الحافز وضعف التدريب والمهارة.

وقال رحمانين لراديو “NV”: “نحن نتراجع بشكل أسرع من ذي قبل، لماذا؟ الجواب بسيط للغاية عدم كفاية الجودة وغياب الحافز لدى الأشخاص الذين ينضمون اليوم إلى القوات المسلحة، والمكلفين بالمهام”.

وأضاف أن قيادة القوات الأوكرانية ليس لديها خيارات أخرى سوى تقليص نظام تدريب المسلحين من أجل “سد الثغرات”.

وذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية أن القوات الأوكرانية، على خلفية المغامرة في منطقة كورسك، تواجه انهيار دفاعها في منطقة كراسنوأرميسك.

ووصف فلاديمير زيلينسكي اتجاه كراسنوأرميسك في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من جمهورية دونيتسك بأنه الأصعب بالنسبة للقوات الأوكرانية.

وقامت السلطات الأوكرانية يوم الاثنين بتوسيع منطقة الإخلاء والانسحاب من الجزء الخاضع لسيطرتها من جمهورية دونيتسك.

وعادة يلقي قادة القوات الأوكرانية، باللوم على المجندين في الإخفاقات على الجانب الشرقي، وخاصة فيما يتعلق بخسارة الأراضي في منطقة كراسنوأرميسك حيث يتقدم الجيش الروسي بثقة إلى الأمام. ويتم تحميل المعبئين مؤخرا في صفوف القوات الأوكرانية مسؤولية فقدان عدة مراكز سكنية هامة في جمهورية دونيتسك، وخاصة بروغريس وأوشيريتينو اللتين تم تحريرهما في 28 يوليو و5 مايو 2024.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.