هبوط اضطراري لطائرة بوينج 737 تابعة للخطوط الملكية المغربية في مطار مونروفيا بسبب عاصفة قوية

MICROTV
2024-08-18T19:30:13+00:00
حوادث
MICROTV18 أغسطس 2024آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2024 - 7:30 مساءً
هبوط اضطراري لطائرة بوينج 737 تابعة للخطوط الملكية المغربية في مطار مونروفيا بسبب عاصفة قوية

خطوط النواصر

شهد مطار مونروفيا روبيرتس الدولي في ليبيريا فجر يوم الأحد 18 غشت الجاري حادثًا حيث اضطرت طائرة من طراز بوينج 737 تابعة للخطوط الملكية المغربية، تحمل تسجيل CN-RGW، إلى الهبوط اضطرارياً بسبب سوء الأحوال الجوية.

فقد تسببت عاصفة قوية وأمطار غزيرة ضربت العاصمة الليبيرية في انحراف الطائرة عن مسارها على المدرج، مما أدى إلى تلفيات متوسطة في الهيكل، خاصةً عجلات الهبوط الرئيسية. ونتيجة لذلك، ارتفعت سحابة من الأتربة حول الطائرة، مما زاد من خطورة الموقف.

لوحظ أن الطائرة هبطت بأمان ولكنها انحرفت عن المدرج مما أدى إلى عدم وقوع إصابات بين الركاب، ولا أضرار هيكلية بالطائرة، ولا وفيات. من المهم ملاحظة أن الركاب على متن الطائرة كانوا غير مدركين للحادث.

في الوقت نفسه، يتم التحقيق في الظروف المحيطة بالحادث من قبل السلطة المدنية الليبيرية للطيران ومكتب التحقيق في حوادث الطيران، بينما تظل الطائرة أرضية حتى إشعار آخر.

بفضل جهود طاقم الطائرة، تمكن جميع الركاب من النزول سالمين دون وقوع أي إصابات. ومع ذلك، ألغيت رحلة العودة إلى الدار البيضاء، حيث تتطلب الطائرة إصلاحات شاملة قبل أن تتمكن من الطيران مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن الطائرة المعنية دخلت الخدمة قبل سبع سنوات وهي في الخطوط الملكية المغربية قبل سبعة أشهر فقط ، قادمة من أسطول شركة الطيران العمانية. وقد أثار هذا الحادث تساؤلات حول أسباب الحادث، خاصة وأن الطائرة كانت جديدة نسبيًا.

أشارت التحقيقات الأولية إلى أن العاصفة الجوية العنيفة هي السبب الرئيسي وراء هذا الحادث، إلا أن السلطات المختصة ستقوم بتحقيق معمق لتحديد جميع العوامل التي ساهمت في وقوعه.

هذا وتم استضافة الركاب المغادرين في فنادق قريبة في انتظار رحلة أخرى للخطوط الملكية المغربية من المطار من المقرر أن تأتي في وقت لاحق من اليوم

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.