المحمدية …النيابة العامة تفتح تحقيقاً في قضية نصب وخيانة أمانة ضد مستثمر أمريكي

MICROTV
2024-08-10T22:23:35+00:00
حوادث
MICROTV10 أغسطس 2024آخر تحديث : السبت 10 أغسطس 2024 - 10:23 مساءً
المحمدية …النيابة العامة تفتح تحقيقاً في قضية نصب وخيانة أمانة ضد مستثمر أمريكي

اعداد  غازي الشرقي

أطلقت الشرطة القضائية بمدينة المحمدية في المغرب تحقيقاً في شكاية تقدم بها مستثمر أمريكي، تتعلق بوقائع نصب وخيانة أمانة، بالإضافة إلى التصرف بسوء نية في مال مشترك. الشكاية قُدمت ضد شريك للمستثمر في شركة مقرها المنطقة الصناعية عين حرودة بضواحي المحمدية.

بحسب  المصادر أفاد المستثمر الأمريكي الذي يحمل الجنسية الأمريكية بأنه أسس شركة مع شريكه المشتكى به في أواخر عام 2020، حيث منح شريكه كامل الصلاحيات لإدارة الشركة مقابل راتب شهري يبلغ 50 ألف درهم، نظراً لإقامته في الولايات المتحدة. لكن مع مرور الوقت، اكتشف المستثمر ممارسات غير قانونية تضر بمصالح الشركة وأمواله الخاصة.

من ضمن هذه الممارسات، ذكر المشتكي أن شريكه قام بشراء سيارات باسم الشركة دون الكشف عن مصيرها، واستخدم عقاراً تم شراؤه باسم الشركة لتأسيس شركات جديدة يمتلكها بشكل شخصي. وأضاف أن هذه الشركات تمارس نفس النشاطات التجارية للشركة الأولى، مما أضر بمصالحها بشكل كبير.

وتضمنت الشكاية اتهامات بتلقي الشريك أموالاً تزيد عن 22 مليون درهم من أجل تطوير الشركة، إلا أنه استغل هذه الأموال لتأسيس شركات جديدة يديرها بمفرده. كما زُعم أن الشريك تصرف بغير وجه حق في حسابات الشركة البنكية والممتلكات الأخرى التابعة للشركة.

النيابة العامة المغربية تتابع القضية بناءً على الشكاية المقدمة، حيث استمعت الشرطة القضائية إلى المشتكي الذي طلب مهلة لتقديم تقارير حسابية وعقارية تدعم ادعاءاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.