تسجيل الدخول

رحلتين جويتين جديدتين بين كلميم و الدار البيضاء ابتداءا من 10 اكتوبر الجاري

مجتمع
admin7 أكتوبر 202213 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
رحلتين جويتين جديدتين بين كلميم و الدار البيضاء ابتداءا من 10 اكتوبر الجاري

يونس حفيض

ستتعزز الرحلات الجوية بين مدينتي كلميم والدارالبيضاء بإطلاق رحلتين جويتين إضافيتين بين مدينتي كلميم والدارالبيضاء، ابتداء من 10 أكتوبر الجاري.

وذكر مجلس جهة كلميم وادنون، في بلاغ له أنه “إيمانا من جهة كلميم واد نون بالأهمية التي يكتسيها النقل الجوي، وبدوره في تنشيط حركية الأفراد وتسهيل الولوج من وإلى التراب الجهوي، ومن أجل تمكين هذا الأخير من الجاذبية الاقتصادية عبر تيسير ولوج رجال الأعمال والمستثمرين إلى الجهة وتنشيط الحركة السياحية بها، وسعيا من مجلس الجهة في تطوير هذه الأدوار مواكبة للدينامية التنموية التي تعرفها الجهة، وبعد جولة من المفاوضات التي تقودها رئيسة مجلس الجهة، تم الاتفاق على إطلاق رحلتين إضافيتين بين مدينتي كلميم والدار البيضاء”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم برمجة الرحلتين الجديدتين كل يوم اثنين وأربعاء، وأنه سيتم العمل ببرنامج هاتين الرحلتين ابتداء من 10 أكتوبر الجاري.

وبذلك، يضيف المصدر، يرتفع عدد الرحلات التي تربط تراب الجهة بالدار البيضاء مع الخطوط الملكية الجوية، إلى خمس رحلات في الأسبوع، تنضاف إلى الرحلات الجوية المبرمجة في إطار الاتفاقية المبرمة بين مجلس الجهة و شركة العربية للطيران والبالغ عددها رحلتين، وبالتالي فالجهة ستعرف لأول مرة، معدل رحلة جوية يومية بينها وبين الدار البيضاء.

وأشار البلاغ، إلى أنه من المرتقب أن تساهم هذه الخطوط في تسهيل تنقل أبناء الجهة نحو مدن الشمال وتخفيف معاناتهم من أجل ذلك،كما أنها ستساهم بشكل قوي، إلى جانب الطريق السريع، في الرفع من جاذبية الجهة وتنشيط اقتصادها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.