إنجلترا تتأهل إلى نهائي “يورو 2024” بفوز قاتل على هولندا

MICROTV
2024-07-10T21:59:12+00:00
رياضة
MICROTV10 يوليو 2024آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2024 - 9:59 مساءً
إنجلترا تتأهل إلى نهائي “يورو 2024” بفوز قاتل على هولندا

اعداد أحمد أيت  الطلب

حقق المنتخب الإنجليزي فوزًا قاتلًا على نظيره الهولندي بهدفين مقابل هدف وحيد، في نصف نهائي بطولة “يورو 2024”.

افتتح تشافي سيمونز التسجيل لهولندا في الدقيقة 7، بعد أن قطع الكرة من ديكلان رايس وسددها بقوة على حدود منطقة الجزاء لتسكن شباك جوردان بيكفورد. حاول المنتخب الإنجليزي الرد بسرعة، ولكن الحارس الهولندي تصدى ببراعة لتسديدة هاري كين من خارج منطقة الجزاء.

عاد كين ليهدد مرمى هولندا مرة أخرى بعد أن تابع كرة مرتدة من الدفاع الهولندي، ولكن الكرة علت المرمى. حصل المنتخب الإنجليزي على ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو التي أكدت وجود خطأ من المدافع الهولندي على قدم كين داخل منطقة الجزاء. نفذ كين الركلة بنجاح في الدقيقة 18 ليعادل النتيجة.

استمرت المحاولات من كلا الفريقين لتحقيق الفوز، حيث أنقذ دومفريس مرماه من هدف مؤكد لفيل فودين، بينما اصطدمت كرة رأسية من دومفريس بالعارضة العلوية لمرمى بيكفورد. أنقذ القائم الأيمن هدفًا مؤكدًا لفودين في الدقيقة 32، بينما تصدى الحارس الهولندي لتسديدة أرضية قوية من فودين في الدقيقة 39.

في الشوط الثاني، حاول فيرجيل فان دايك تسجيل الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 64، لكن بيكفورد تصدى لتسديدته ببراعة. ألغى الحكم هدفًا سجله بوكايو ساكا في الدقيقة 79 بداعي التسلل. وفي الدقيقة 88، كاد بالمر أن يسجل هدفًا لإنجلترا، لكن تسديدته علت المرمى.

في الدقيقة 90+1، نجح البديل أولي واتكينز في تسجيل هدف قاتل لإنجلترا بعد استلامه تمريرة من بالمر داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقوة في شباك هولندا، ليحسم تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي “يورو 2024” للمرة الثانية على التوالي.

سيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره الإسباني في المباراة النهائية، بعد أن تأهل إلى نهائي النسخة الماضية أمام المنتخب الإيطالي، والتي خسرها بركلات الترجيح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.