تسجيل الدخول

منع مراسل موقع إفريقيا بلوس من القيام بمهامه الصحفية لتغطية وقائع توقيف سيارةمحملة بالمخدرات

مجتمع
admin6 نوفمبر 202213 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
منع مراسل موقع إفريقيا بلوس من القيام بمهامه الصحفية لتغطية وقائع توقيف سيارةمحملة بالمخدرات

الخطوط العيون

تعرض مراسل موقع إفريقيا بلوس مساء أمس السبت إلى المنع من توثيق عملية أمنية لتوقيف سيارة كانت تحمل كمية من المخدرات بالدارالبيضاء.
وفي تسجيل صوتي توصلت به بالواضح من الزميل المراسل الذي تعرض للمنع، أكد أنه قبل شروعه في تغطية العملية الأمنية استأذن أحد رجال الأمن الوطني بالمنطقة الأمنية الفداء درب السلطان لطلب للترخيص له بالتصوير الخارجي، إلا أن موظف الأمن فاجأ المراسل بالمنع بحجة ضرورة الحصول على إذن من الإدارة العامة للأمن الوطني.
وأكد مراسل إفريقيا بلوس أنه سلم لموظف الأمن بطاقة تثبت اشتغاله بالمنبر الإعلامي المذكور، كما سلمه رخصة المركز السينمائي المغربي، لكنه فوجئ بالرفض والمنع من التصوير.
المراسل قال في التسجيل الصوتي إنه سعى إلى إظهار المجهودات الجبارة التي تبذلها قوات الأمن الوطني للرأي العام، وهذا من أهم أهداف الإعلام المهني الذي يساهم في نشر الوعي المجتمعي وإبراز دور السلطات الأمنية في حفظ الأمن وحماية المواطن، لكن بعض الممارسات الفردية التعسفية من رجال الأمن بحق الصحفيين تحول دون تحقيق هذا التكامل بين دور الأجهزة الأمنية من جهة، ودور الصحافة المهنية في تثمين جهودها لضمان سلامة الوطن والمواطنين من جهة أخرى.
ووجه مراسل إفريقيا بلوس نداء إلى الجهات المعنية بأن تعيد النظر في طريقة تعامل بعض عناصر الأجهزة الأمنية مع العاملين بمجال الصحافة والإعلام، مطالبا بتسهيل مهامهم النبيلة التي تأتي في خدمة الوطن وفي إطار قانون الصحافة والنشر المغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.