الدرك الملكي بسيدي قاسم يفك لغز عصابة احتيال باليورو بسيدي يحيى الغرب

MICROTV
2024-06-28T03:26:46+00:00
حوادث
MICROTV28 يونيو 2024آخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2024 - 3:26 صباحًا
الدرك الملكي بسيدي قاسم يفك لغز عصابة احتيال باليورو بسيدي يحيى الغرب

اعداد ص.ق.عادل

تمكنت القيادة الجهوية للدرك الملكي بسيدي قاسم، ممثلة في المركز القضائي ، وبإشراف من القيادة الجهوية وقائد السرية وقائد المركز القضائي والمراكز الترابية بسيدي يحيى الغرب، من فك لغز عصابة إجرامية متخصصة في الاحتيال باستخدام العملة الأوروبية (اليورو). كانت هذه العصابة تنشط في الغابات الكبرى بسيدي يحيى الغرب.

تم توقيف زعيم العصابة ومرافقه اللذين استدرجا أحد الضحايا، وهو مهاجر مغربي، بإيهامه بوجود فرصة للحصول على مبالغ كبيرة من اليورو. كانت العصابة قد اتفقت مع الضحية على تسليمه كيسًا مليئًا باليورو، زاعمة أنها وجدت هذا الكيس بعد غرق قارب على سواحل جماعة تمنصور.

تم الاتفاق مع الضحية على مبلغ مالي قدره 100,000 درهم للقاء في إحدى الغابات الخالية من المارة، حيث كان من المقرر أن يتم تهريب الضحية إلى أوروبا. عندما وصل الضحية إلى المكان المحدد، فوجئ بعصابة ملثمة بوجوه مختلفة، قامت بسلبه المبلغ المالي المتفق عليه والاعتداء عليه بالضرب بواسطة السلاح الأبيض.

دفع هذا الاعتداء الضحية إلى رفع شكاية إلى السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة. وبناءً على ذلك، تمكن المركز القضائي بسيدي قاسم، وبإشراف من النيابة العامة والقيادة الجهوية، من توقيف رئيس العصابة ومرافقه في وقت قياسي. ولا تزال الأبحاث والتحريات جارية لتوقيف باقي المتورطين وتقديمهم للعدالة.

تبرز هذه العملية الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية في سيدي قاسم للحفاظ على الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.