التعادل الإيجابي يحسم لقاء سويسرا وألمانيا في يورو 2024

MICROTV
2024-06-23T21:31:54+00:00
رياضة
MICROTV23 يونيو 2024آخر تحديث : الأحد 23 يونيو 2024 - 9:31 مساءً
 التعادل الإيجابي يحسم لقاء سويسرا وألمانيا في يورو 2024

اعداد غازي الشرقي

تعادل منتخب سويسرا لكرة القدم مع نظيره الألماني 1-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، 23 يونيو 2024، على ملعب دوتش بانك بارك في فرانكفورت، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024”.

أهداف المباراة

سجل هدف سويسرا دان ندوي في الدقيقة الـ 28 من زمن الشوط الأول، بينما أدرك نيكلاس فولكروخ هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة الـ 90 من زمن الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

وضع الفريقين في البطولة

كان منتخب سويسرا يسعى للحصول على نتيجة إيجابية أمام أصحاب الأرض ليتصدر المجموعة  إلى ثمن النهائي. يحتل المنتخب السويسري المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط، بعد فوز على المجر (3-1) وتعادل مع اسكتلندا (1-1).

أما المنتخب الألماني، فقد تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بعد فوزين كبيرين على اسكتلندا (5-1) والمجر (2-0) وتعادل ، مما جعله مرشحًا قويًا للقب.

تشكيل الفريقين

**منتخب سويسرا:**

– الحارس: يان سومر

– الدفاع: فابيان شار، مانويل أكانجي، ريكاردو رودريجيز

– الوسط: سيلفان فيدمر، ريمو فريولير، جرانيت تشاكا، ميشيل أيبيشير

– الهجوم: برييل إيمبولو، فابيان رييدير، دان ندوي

**منتخب ألمانيا:**

– الحارس: مانويل نوير

– الدفاع: جوشوا كيميش، جوناثان تاه، أنطونيو روديجر، ماكسيميليان ميتلشتيت

– الوسط: روبرت أندريش، توني كروس، إيلكاي جوندوجان

– الهجوم: جمال موسيالا، كاي هافيرتز، فلوريان فيرتز

تاريخ المواجهات بين ألمانيا وسويسرا

يميل تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين لصالح سويسرا، حيث لم يخسر المنتخب السويسري في آخر ثلاث مواجهات ضد ألمانيا، محققًا الفوز في مباراة ودية بنتيجة 5-3 عام 2012 وتعادل في مواجهتين ضمن دوري الأمم الأوروبية عام 2020.

مدربا الفريقين

يقود المنتخب السويسري المدرب مورات ياكين، الذي يطمح لتحقيق انتصار يضمن له التأهل دون تعقيدات. بينما يتولى تدريب منتخب ألمانيا المدرب الشاب يوليان ناجلسمان، الذي يسعى لتحقيق الفوز الثالث على التوالي لضمان صدارة المجموعة والتأهل بسهولة إلى دور الـ 16.

بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”

انطلقت البطولة في 14 يونيو 2024 بحفل افتتاح ومباراة افتتاحية على ملعب أليانز أرينا في ميونخ. من المقرر أن يقام النهائي في 14 يوليو 2024 على الملعب الأولمبي في برلين. وتستضيف ألمانيا البطولة للمرة الثانية، حيث كانت المرة الأولى في نسخة 1988 عندما كانت ألمانيا الغربية هي الدولة المضيفة.

السياق العام

منتخب ألمانيا تجاوز المجر وتأهل بالفعل إلى ثمن النهائي، مما يزيد من تطلعاته لتحقيق اللقب على أرضه في هذه البطولة المهمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.