انتخابات خليفة رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء في ظل غياب سعيد الناصيري

MICROTV
2024-06-18T20:38:12+00:00
وطنية
MICROTV18 يونيو 2024آخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 8:38 مساءً
انتخابات خليفة رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء في ظل غياب سعيد الناصيري

اعداد غازي الشرقي

يرتقب أن يشرع والي جهة الدار البيضاء – سطات، محمد مهيدية، الأسبوع المقبل، في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بانتخابات خليفة رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، سعيد الناصيري، المتواجد رهن الاعتقال على خلفية القضية المعروفة بـ”إسكوبار الصحراء”.

تأتي هذه الإجراءات في وقت لم يتبق فيه سوى أيام قليلة على تغيب الناصيري عن ممارسة مهامه داخل المجلس لمدة تقارب حوالي ستة أشهر. ووفقًا للمادة 21 من القانون التنظيمي 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم، يُعتبر رئيس المجلس ونوابه في وضعية انقطاع عن مزاولة مهامهم في حالات معينة، من بينها الاعتقال لمدة تفوق ستة أشهر.

منذ يوم 22 ديسمبر من العام الماضي، يتواجد رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، سعيد الناصيري، رهن الاعتقال بسجن عكاشة، مع عدد من الأشخاص الآخرين بمن فيهم رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعيوي. وتم اعتقالهم بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء على خلفية قضية تاجر المخدرات المالي المعروف بـ”إسكوبار الصحراء”.

في هذه الأثناء، يبذل منتخبون عن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي ينتمي إليه الناصيري، قصارى جهدهم للحفاظ على رئاسة مجلس العمالة. على الرغم من ذلك، لم تُكشف بعد الأسماء المرشحة بقوة لخلافة سعيد الناصيري.

إن تفعيل المادة 21 من القانون التنظيمي 112.14 ينص على حالات الانقطاع بما في ذلك الاعتقال لمدة تتجاوز ستة أشهر، مما يعني ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لانتخاب رئيس جديد لمجلس عمالة الدار البيضاء. يتوقع أن يكون لهذا التحرك أهمية كبيرة في ضمان استمرارية العمل في المجلس وتجنب الفراغ الإداري الذي قد يؤثر على سير العمل اليومي.

في الختام، تظل الأنظار متجهة نحو الخطوات المقبلة التي سيتخذها والي جهة الدار البيضاء – سطات، محمد مهيدية، في ظل هذا الوضع الحساس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.