توقيف مهندس معماري متلبس برشوة بالداخلة

MICROTV
2024-06-12T22:15:36+00:00
حوادث
MICROTV12 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2024 - 10:15 مساءً
توقيف مهندس معماري متلبس برشوة بالداخلة

خطوط الداخلة

شهدت مدينة الداخلة حدثًا هامًا تناقلته الصحافة المحلية، حيث تم توقيف مهندس معماري يعمل في قسم التعمير بالكتابة العامة لولاية جهة الداخلة واد الذهب بتهمة تلقي رشوة مالية بلغت 15 ألف درهم.

جاءت عملية التوقيف بعد تنفيذ كمين محكم من قبل عناصر الضابطة القضائية بأحد المقاهي في شارع المقاومة بالداخلة. وكان المهندس قد وُضع تحت المراقبة بعد تقديم رئيس مصلحة بإحدى الإدارات العمومية بالإقليم شكاية ضده، اتهمه فيها بالابتزاز بغرض التغاضي عن مخالفة في البناء.

بتعليمات من النيابة العامة، تم استنساخ الأوراق المالية المخصصة للرِشوة، مما مكن عناصر الضابطة من ضبط المهندس في حالة تلبس. إثر ذلك، تم اقتياده إلى مفوضية الأمن حيث تم إخضاعه للتحقيق وتدابير الحراسة النظرية.

ومن المقرر أن يتم تقديم المهندس المعماري أمام العدالة في حالة اعتقال، لينال عقابه وفقًا للقوانين المعمول بها، وتعد هذه الحادثة تأكيدًا على الجهود المبذولة لمحاربة الفساد وضمان النزاهة في المؤسسات العامة.

هذا الحادث يعكس التزام الجهات الأمنية والقضائية بمكافحة الفساد والمحافظة على الشفافية والنزاهة في تسيير الشأن العام، ويبعث برسالة واضحة أن لا تهاون مع الممارسات التي تسيء إلى سمعة المؤسسات وتضر بالمصلحة العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.