تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب إلى يناير 2026

MICROTV
رياضة
MICROTV5 يونيو 2024آخر تحديث : الأربعاء 5 يونيو 2024 - 3:15 مساءً
تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب إلى يناير 2026

اعداد يونس الشقروني ….

أعلنت صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، التي كانت من المقرر أن تُقام في المغرب، إلى يناير 2026. جاء هذا القرار بسبب الجدول المزدحم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نهاية موسم 2024-2025، حيث سيشهد تنظيم الشكل الجديد لكأس العالم للأندية خلال شهري يونيو ويوليو 2025.

صرح الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، فيرون موسينغو أومبا، اليوم الأربعاء، أن بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة التي كان من المقرر إقامتها في صيف 2025 في المغرب، تم تأجيلها لتقام في بداية عام 2026. يأتي هذا التأجيل لتجنب التعارض مع بطولة كأس العالم للأندية المقبلة التي ستُقام في الولايات المتحدة خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

أسباب التأجيل

تعديلات الفيفا الأخيرة، التي تشمل توسيع نطاق بطولات الأندية الدولية، أضافت تحديات جديدة لتنسيق الجداول الزمنية للبطولات. هذا الأمر دفع الكاف إلى اتخاذ قرار بتأجيل البطولة الإفريقية لضمان عدم تعارضها مع الأحداث الدولية الأخرى، وبالتالي الحفاظ على جودة المنافسة ومستوى المشاركة.

ردود الفعل والتوقعات

من المتوقع أن يلقى هذا القرار ردود فعل متنوعة من قبل الجماهير والمنتخبات المشاركة، حيث سيمنح التأجيل المزيد من الوقت للتحضير، ولكنه في نفس الوقت قد يؤثر على الجداول المحلية والدولية للفرق واللاعبين.

يبقى الأمل في أن يعزز هذا القرار من تنظيم البطولة ويتيح فرصة أكبر للترتيبات اللوجستية والتحضيرات الجيدة.

تأجيل كأس أمم إفريقيا إلى يناير 2026 يعكس التحديات المستمرة في تنسيق الجداول الزمنية للبطولات الرياضية العالمية. يبقى التطلع إلى بطولة مثيرة ومميزة في المغرب عام 2026، تجمع بين أفضل المنتخبات الإفريقية في منافسة رياضية عالية المستوى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.